تدشين أعمال مشروع صيانة وتأهيل خط شارع صنعاء- كيلو 16 بالحديدة

الأربعاء، 23 شعبان 1444هـ الموافق 15 مارس 2023

الحديدة – تهامة نيوز

دشن نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير الكهرباء محمد البخيتي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم العمل بمشروع صيانة واعادة تأهيل الخط الرئيسي الممتد من مدينة الحديد الى منطقة كيلو 16.

ويبلغ طول المقطع الأول من المشروع، الذي يمتد من جولة الشعب إلى هيئة مستشفى الثورة، أكثر من أربعة كيلو مترات، فيما يمتد المقطع الثاني من تقاطع شارع جمال مع شارع صنعاء إلى جولة الغراسي بطول ستة كيلو مترات، بينما يمتد المقطع الثالث من جولة الغراسي إلى جولة السفينة بكيلو 16 بطول سبعة كيلومترات.

وخلال تدشين أعمال المشروع الممول من اليونبس ويشرف على تنفيذه مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة، أكد مقبولي أن محافظة الحديدة تمثل أولوية في جانب تنفيذ المشاريع الخدمية التي تضررت جراء العدوان والحصار والتصعيد الذي شهدته المحافظة.

وأكد اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الانقاذ بالمشاريع التنموية وتعزيز الجانب الخدمي للمحافظة خصوصا في مجال الطرق والكهرباء والصحة والمياه بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين واعادة الحياة الى ما كانت عليه سابقا.

فيما اعتبر المحافظ قحيم، تدشين العمل بمشروع اعادة تأهيل شارع صنعاء بطول يزيد عن 17 كيلو متر، أحد ركائز العمل لتوفير مشاريع الخدمات وصيانة الطرق والحرص على تذليل مرور المركبات وتلافي الحوادث المرورية، مثمنا جهود دعم تمويل هذا المشروع.

الى ذلك اطلع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية ووزير الكهرباء ومحافظ الحديدة على سير العمل الجاري في انشاء دوار منطقة كيلو 16 ومستوى انجاز الأعمال وفق الخطة والمواصفات الفنية المعتمدة للمشروع الذي يشرف على تنفيذه مكتب الاشغال العامة والطرق.

وكان مقبولي والبخيتي وقحيم استمعوا من مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس محمد مثنى، الى شرح حول خطوات متابعة تنفيذ مشروع صيانة الطريق الاسفلتي وانشاء دوار منطقة كيلو 16.

حضر التدشين والزيارة وكيلا المحافظة أحمد دهموس ومحمد النهاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة