الأرصاد: أمطار على عدة محافظات وأجواء صحوة على المرتفعات الغربية

محافظات | 22 مارس | تهامه نيوز

توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم الأربعاء، أن تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة والفرصة مهيئة بإذن الله تعالى لهطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من محافظات تعز , لحج ,غرب  ذمار، الضالع  , البيضاء , ابين , شبوة  وهضاب وصحارى محافظتي حضرموت و المهر.
كما توقع المركز في نشرة تحذيرية إلى أن الأجواء تكون صحوة إلى غائمة على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية مع نشاط للرياح السطحية قد تعمل على إثارة الاتربة في المناطق المكشوفة، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة الصغرى. 

وأشار إلى أن الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة على السواحل الشرقية والجنوبية الغربية مع احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة عليها وعلى المناطق الداخلية المحاذية لها.

والرياح شديدة السرعة غرب خليج عدن ومدخل باب المندب وتصل أقصى سرعة لها إلى 30عقدة، فيما تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة على أرخبيل سقطرى وقد تهطل امطار متفرقة عليه.

أما المناطق الصحراوية فأجواؤها غائمة جزئياً إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات حضرموت والمهرة صحوة إلى غائمة جزئيا على بقية الصحارى مع نشاط للرياح السطحية نهاراً تعمل على إثارة الاتربة والرمال.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها بعدم التواجد أو المجازفة بقطع الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم، وكذلك سائقي المركبات في المنحدرات والطرقات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب والانهيارات الصخرية وعبور الجسور الارضية التي تغمرها السيول.

ونبه مرتادي البحر والصيادين غرب خليج عدن ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة