مناقشة المعالجات الطارئة لحل أزمة المياة بمدينة الحديدة

السبت، 10 رمضان 1444هـ الموافق 01 أبريل 2023
 

الحديدة – تهامة نيوز

ناقش اجتماع طارئ بمحافظة الحديدة، اليوم، برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، أوضاع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والصعوبات التي تواجهها في ضخ المياه لسكان المحافظة..

وكرس الاجتماع، الذي ضم وكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكيلي المحافظة علي الكباري ومحمد النهاري، ومدير فرع الشؤون الإنسانية بالمحافظة، جابر الرازحي، لمناقشة الإشكاليات التي تواجه المؤسسة في توفير الدعم لمواصلة ضخ المياه بعد توقف التمويل من منظمة يونسيف وغيرها من المنظمات.

وجرى خلال الاجتماع، مناقشة المعالجات والحلول الطارئة لأزمة المياه التي يعاني منها عدد من أحياء مدينة الحديدة، وكذا بحث معالجات لمشكلة تصريف الصرف الصحي.

حيث أكد المجتمعون، ضرورة متابعة تحصيل مديونية المؤسسة المتأخرة عند القطاع الحكومي والتجاري والمواطنين، وكذا الحد من استهلاك فاقد المياه الذي تجاوز 45 بالمائة، وكذا متابعة صيانة وإصلاح عدادات مياه منازل المواطنين التي تم تعطيلها.

وأكد المحافظ قحيم أهمية تضافر الجهود لاستمرار توفير خدمات المياه للسكان من خلال الرفع إلى القيادة والحكومة بمعالجة الصعوبات التي تواجه المؤسسة جراء توقف دعم المنظمات لها وضرورة توفير الدعم اللازم.

كما أكد أهمية تعزيز التنسيق بين قيادتي المؤسسة وفرع الشئون الانسانية والمنظمات العاملة بالمحافظة لتوفير التمويل للمؤسسة حتى تستمر في ضخ المياه إلى منازل المواطنين، وخاصة مع حلول فصل الصيف الذي يرتفع فيه استهلاك المياه.

فيما شدد وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، على قيادة وكوادر المؤسسة، سرعة التحرك لمتابعة تحصيل المديونية والمبالغ المتأخرة، والعمل على إصلاح عدادات المياه العاطلة والمقدرة بأكثر من 20 ألف عداد، والحد من طفح المجاري في شوارع وأحياء المحافظة.

وكان مدير عام المؤسسة، عبد الرحمن إسحاق، استعرض الإشكالات التي تواجه ضخ المياه والمديونيات المتأخرة لدي المستهلكين والتي تجاوزت تسعة مليارات ريال منها أربعة مليارات عند القطاع الحكومي ومليار ريال عند القطاع التجاري، وأربعة مليارات عند المواطنين.

ودعا إسحاق كبار المستهلكين والمواطنين الى سرعة سداد ما عليهم من مديونيات متأخرة للمؤسسة حتى تستطيع الاستمرار في تقديم خدماتها للمواطنين.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب المالية محمد الوشلي ، ونائب مدير المؤسسة خالد فكري وعدد من مديري الإدارات بالمؤسسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة