هيئة المصائد السمكية وجمعية ساحل تهامة تنظمان فعالية بذكرى الصرخة

السبت، 07 ذو القعدة 1444هـ الموافق 27 مايو 2023
 

الحديدة – تهامة نيوز

نظمت الهيئة العامة للمصائد السمكية وجمعية ساحل تهامة، اليوم، فعالية خطابية لإحياء الذكرى السنوية للصرخة تحت شعار ” الشعار سلاح وموقف”.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد سليمان حليصي، أن إحياء هذه الذكرى تجسد التمسك بمشروع الشهيد القائد والقيم الإيمانية التي تحلى بها، والمضي على نهجه في تحمل المسؤولية تجاه واقع الأمة، والمؤامرات التي تحاك ضد اليمن والأمة بصورة عامة.

ولفت إلى أن الشعار، أثبت التحرك الواعي تجاه التحديات التي تعيشها الأمة وحالة الضعف والشتات التي أصابها جراء ابتعادها عن القرآن الكريم، مؤكدا أنه لا عزة ولا كرامة إلا بتفعيل فريضة الجهاد في سبيل الله.

وحث على الاستفادة من إحياء ذكرى سنوية الصرخة لاستلهام الدروس والعبر الجهادية من حياة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، بما يعزز من الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان.

من جانبه استعرض مدير مكتب الارشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي، نماذجا من الأحداث في واقع الأمة وما يمر به اليمن من عدوان وتكالب دولي، وتحذير الشهيد القائد للأمة وتنبيهها من منطلق القرآن الكريم واستباقية الرؤية ومصداقيتها.

وأوضح أن رؤية الشهيد القائد في مشروعه القرآني، علمية وإنسانية لتغيير واقع الأمة من خلال التأمل في كتاب الله وإتباع ما جاء فيه، لشموليته لكل ما تحتاجه البشرية في تنظيم شؤون حياتها.

فيما أشار مدير عام ادارة الموانئ بالهيئة عزيز عطيني، وأمين عام جمعية ساحل تهامة عبدالسلام قعيشي، إلى دور الشهيد القائد حسين الحوثي، في ترسيخ الهوية الإيمانية والوعي بمفاهيم الثقافة القرآنية في أوساط المجتمع وتنوير الأجيال وحثهم على مواجهة المخاطر التي تتربص بالأمة.

وأكدا أهمية مقاطعة البضائع الامريكية لترسيخ قيم ومبادئ الشعار ومنهجية مشروع الشهيد القائد كرد عملي للتحرر من قوى الاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل.

تخلل الفعالية التي حضرها مديرو عموم الادارات العامة وموظفي هيئة المصائد وجمعية ساحل تهامة، قصيدة للشاعر علي مغربي عبرت عن المناسبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة