مصلحة الضرائب تدشن خدمة الإقرار الضريبي الإلكتروني

 

صنعاء – تهامة نيوز:

دشنت مصلحة الضرائب اليوم خدمة الإقرار الضريبي الإلكتروني الشهري لضريبة المرتبات والأجور والضريبة العامة على المبيعات.

وفي حفل التدشين أشار رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار احمد محمد إلى أن المصلحة حرصت على إتاحة هذه الخدمة للمكلفين بالضرائب لأول مرة في تاريخ المصلحة توفيرا للوقت والجهد في آلية التواصل بين الادارة الضريبية وجمهورها.

ولفت إلى أن خدمة الإقرار الضريبي الإلكتروني تصب ضمن جهود المصلحة وحرصها على تعزيز الثقة والشفافية والمهنية في التعامل بين المصلحة والمكلفين وتسهيل تقديم الاقرارات الضريبية في المواعيد القانونية عبر موقع المصلحة الالكتروني.

وأوضح أن تقديم هذه الخدمة يأتي في ظل موجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ومصفوفة مشاريعها في الخطة الاستراتيجية لمصلحة الضرائب.

وأكد حرص المصلحة على مواصلة جهودها بما من شأنه تحقيق الاهداف المرجوة وصولا الى ادارة ضريبية متطورة وذات كفاءة.

ولفت عبدالجبار احمد الى ان تدشين هذه الخدمة يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن تحسين الخدمات الضريبية وإتاحتها إلكترونيا بما يسهم في تسهيل الإجراءات وتخفيف الأعباء عن المكلفين. مبيناً بأن تدشين العمل في هذه الخدمة لم يكن وليد اللحظة وإنما جاء نتيجة جهود كبيرة بذلت من قبل المعنيين في المصلحة.

وأشار رئيس مصلحة الضرائب إلى أن خدمة الإقرار الإلكتروني تأتي امتدادا لمصفوفة من الخدمات الالكترونية التي نفذتها المصلحة منها خدمة التحصيل الإلكتروني لضريبة الدخل والمبيعات وخدمة التحصيل الالكتروني لضريبة مبيعات القات، اضافة الى خدمة إصدار الرقم الضريبي والبطاقة الضريبية آليا.

ونوه أن المصلحة تعمل على جمع كافة خدماتها في تطبيق الكتروني واحد نظرا لأهمية أتمته الخدمات الضريبية وتحسين بيئة الأعمال والاستثمار في اليمن وبما يواكب التطورات التكنولوجية.

وعبر عن الشكر لكل من ساهم في إخراج هذه الخدمة بدءا بنائب رئيس الوزراء وزير المالية الذي أشرف بشكل مباشر على وضع مداميك الخطة الاستراتيجية للمصلحة بمشاركة رئيس المصلحة السابق.

ودعا مكلفي الضرائب الى الاستخدام الفعال لهذه الخدمة والتفاعل الجاد والمسؤول مع مختلف الخدمات الضريبية الالكترونية.

من جانبه قدم مدير عام الحاسب الآلي بالمصلحة نشوان الخيل شرحا مفصلا عن خطوات تقديم الإقرار الإلكتروني وذلك عبر موقع المصلحة https://e-tax.gov.ye

وتطرق الى الجهود التي بذلت لإخراج هذه النسخة الالكترونية التي تعد الاولى على مستوى المنطقة العربية وبكوادر محلية.

واكد الخيل بأن الإقرار الضريبي الإلكتروني معد وفق أحدث التقنيات والتصاميم الفنية.. مستعرضا خطوات ومراحل تجهيز الاقرار الالكتروني واطلاقة بنسخته الحالية.

وألقيت كلمتان من قبل رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور ورائد الأعمال حلمي المرهبي ، اشارتا الى الجهود الملموسة التي تبذلها المصلحة لتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات أمام مكلفي الضرائب .

واشادوا بالنقلة النوعية لمصلحة الضرائب والتحولات التي تشهدها والتي تصب في تطوير العلاقة التشاركية بين الادارة الضريبية وجمهور المكلفين.

عقب ذلك تم تكريم فريق الإعداد وكل من ساهم في الإعداد لمشروع الإقرار الضريبي الإلكتروني.

حضر حفل التدشين وكلاء المصلحة ومدراء عموم الإدارات وعدد من مسؤولي الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة