وكيل هيئة الاوقاف لقطاع الاستثمار يتفقد عدد من المساجد التأريخية والمواقع الاستثمارية بالحديدة

10ذو القعدة 1444هـ
الحديدة | تهامة نيوز

تفقد وكيل الهيئة العامة للأوقاف لقطاع الاستثمار الدكتور محمد الصوملي اليوم، عددا من المساجد الأثرية القديمة بمدينة الحديدة.

وخلال الزيارة التي شملت الجامع الكبير وجامع عبدالسميع اطلع الوكيل الصوملي على ماشهده الجامعين من أعمال تأهيل وترميم بتمويل من الهيئة.

وأوضح الوكيل الصوملي، أن هذه الزيارة للحديدة تأتي لتفقد وتلمس احتياجات الجوامع التأريخية.

وأشار الى أن توجه الهيئة دوما ينصب في تأهيل واعمار بيوت الله بكل مسؤولية وأمانة.

وعلى صعيد آخر تفقد الوكيل الصوملي، عددا من المواقع الإستثمارية التابعة للاوقاف بمدينة الحديدة.

وخلال الزيارة أطلع على الفرص الاستثمارية المتاحة فيها وما تم تنفيذه من إصلاحات.. موضحا أن الزيارة تأتي في إطار جهود تقييم الفرص الاستثمارية المتاحة في الموارد الزراعية والطبيعية والتجارية والسياحية وغيرها كما أنها تأتي ضمن توجهات وخطط الهيئة الهادفة الى تعزيز فرص الاستثمار في أراضي الوقف وتفعيلها لما اوقفت له.

وأشار الى أهمية مضاعفة الجهود في استصلاح المزيد من المواقع الاستثمارية لزيادة فرص استثمارها وتفعيل جوانب زيادة فرص الاستثمار والعمل الوقفي وتنمية الموارد الوقفية واستثمارها وفقاً للوائح والأنظمة.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود لتطوير الأداء في العمل الوقفي وتحسين إيرادات الوقف والنفقات الوقفية للمصارف وبحث الفرص الاستثمارية في الأوقاف على مستوى جميع مديريات محافظة الحديدة.

وأشاد الصوملي بجهود قيادة وموظفي مكتب الهيئة بالمحافظة في حماية ممتلكات الوقف والحفاظ عليها من النهب والضياع.

مثمنا تعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة  والجهات القضائية والامنية مع المكتب في حماية أراضي وممتلكات الأوقاف وضبط المعتدين عليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة