الأرصاد يحذر من التواجد في بطون الأدوية وممرات السيول

محافظات | 03 أغسطس | تهامة_نيوز

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، المحويت، حجة، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، الضالع، تعز، لحج، البيضاء، أبين، شبوة، وهضاب حضرموت والمهرة، وتكون أكثر غزارة على محافظات ريمة، ذمار، إب والضالع.

ولفت المركز في نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القادمة إلى أن الأجواء المحتملة على الصحارى والهضاب الداخلية تكون حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً تتراوح درجات الحرارة العظمى فيها ما بين 37- 43 درجة مئوية، فيما تكون حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 32- 38 درجة مئوية.

وبالنسبة للرياح المتوقعة فهي شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين 28-48 عقدة ورياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين 16-32 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

ونصح المواطنين في مناطق الحرارة المرتفعة بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل.

ونبه الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة