حفل اختتام وتكريم الدفعة الثانية لمتطوعي فرسان التنمية بالحديدة

الخميس، 23 محرم 1445هـ الموافق 10 أغسطس 2023
 
الحديدة – تهامة نيوز

أقيم بمحافظة الحديدة، اليوم حفل اختتام وتكريم الدفعة الثانية للمتطوعين في فريق فرسان التنمية المشاركين في الدورة التدريبية التي نظمتها مؤسسة بنيان بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة، ضمن برنامج دعم التطوع، برعاية اللجنة الزراعية العليا وقيادة المنطقة العسكرية الخامسة.

هدفت الدورة على مدى عشرة أيام، بتمويل من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات إلى إكساب 225 فارسا تنمويا يمثلون 16 مديرية بمحافظة الحديدة، مهارات حول أساسيات العمل الطوعي في مجال العمل التنموي والزراعي والمبادرات المجتمعية.

وفي الحفل، نوه محافظ المحافظة محمد عياش قحيم بتخرج دفعة جديدة من المتطوعين في فرسان التنمية والذين تعول عليهم السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات المشاركة بفاعلية في أنشطة التنمية والعمل على بناء شراكة حقيقية مع المجتمع في المديريات التي يمثلونها.

واعتبر الدورة، البوابة الأساسية للعمل التنموي والخطوة الحقيقية لتقييم الفرص المتاحة خصوصا القطاع الزراعي الذي يمثل النواة الأولى للأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات الخدمية والتنموية.

واستعرض قحيم، الموجهات الأساسية التي يركز عليها قائد الثورة في خطاباته لإنعاش الثورة الزراعية، وارشادات موجهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بخصوص تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية بالتنسيق بين الجهات المعنية والمجتمع المحلي.

كما تطرق محافظ المحافظة، الى ركائز النجاح في ظل تحديات المرحلة الاستثنائية لاستغلال الفرص الفعلية المتاحة في الجانب التنموي والخدمي والتوجه نحو الزراعة لكسر الرهان على تجويع الشعب اليمني وتحويل المجتمع الى منتج ومصدر دعم اقتصاد البلاد.

ودعا فريق فرسان التنمية، الى العمل الجاد والمسئول في الميدان لرفع مستوى العمل التشاركي ضمن معركة التنمية التي تستدعي تعزيز برامج التوعية الشاملة وتحريك وحشد كل الجهود والطاقات للاعتماد على الذات بتجارب ناجحة.

وفي الحفل، بحضور وكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكيل المحافظة للشئون المالية والادارية محمد النهاري نوه رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة، علي هزاع، بمخرجات الدورة التي تعد المنطلق الأساسي للجبهة الزراعية في طريق العمل التنموي للمجتمعات المحلية لمساندة جهود الدولة في الاعتماد على الذات.

فيما أوضح لوجستي المنطقة العسكرية الخامسة العقيد حمزة أبو طالب، أن تأهيل دفعة كبيرة من متطوعي فرسان التنمية، الذين يمثلون ثمان مديريات بمحافظة الحديدة، سيسهم في تحقيق رؤية القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة واللجنة الزراعية والسلطة المحلية بالمحافظة لتحقيق صور تنموية مشرقة في كل مديرية.

من جانبه أوضح ممثل مؤسسة بنيان خالد فضائل، أن المشاركين في الدورة تلقوا معارف شاملة في أساسيات التطوع وتحفيز التنمية المحلية بما يعزز من قدراتهم في رفع مستوى الأنشطة الزراعية والمبادرات المجتمعية بالمحافظة.

تخلل حفل التكريم الذي شهد حضور رسمي ومجتمعية كبير بينهم مدراء المديريات المستهدفة، فقرات فنية معبرة وكلمات للمتدربين، وتكريم المشاركين في الدورة بالشهادات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة