الاطلاع على آلية استقبال الألبان المحلية بالحديدة

الأحد، 26 محرم 1445هـ الموافق 13 أغسطس 2023

الحديدة – تهامة نيوز

اطلع وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، ووكيلا وزارة الصناعة والتجارة ايمن الخلقي، ومحمد قطران، اليوم على آليه استقبال شركة الألبان والأغذية الوطنية ” نادفوود ” بالمحافظة لكميات الألبان المحلية.

واستمع الزائرون من المدير الإقليمي لمجموعة شركات هائل سعيد مروان عبدالدائم، الى شرح عن حجم كمية الألبان المحلية التي يتم استقبالها يوميا من منتجي الألبان المحلية بالمحافظة وطريقة التأكد من صلاحيتها بعد إجراء الفحوصات المخبرية للتأكد من سلامتها قبل دخولها مراحل للإنتاج، ومدي التزام منتجيها بسلامة كمية الحليب، وطرق التأكد من صلاحيتها.

وخلال الزيارة أكد البشري، أهمية دعم منتجي الألبان المحلية تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية من خلال شراء منتجاتهم من الحليب بهدف زيادة الإنتاج الوطني من الحليب، وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأمن الغذائي.

ونوه بتعاون شركة الألبان والأغذية ومصانع الألبان الاخرى بالمحافظة مع منتجي الحليب المحلي بما يسهم في رفع مستواهم المعيشي وتعزيز شراكة حقيقية بين مصنعي ومنتجي الحليب للحد من فاتورة استيراد منتجات الألبان الخارجية.

فيما أوضح وكيلا وزارة الصناعة، أن زيارتهما لمحافظة الحديدة، تأتي في إطار تقييم مدى التزام شركات ومصانع الألبان بشراء كميات الألبان المحلية، وكذا التزام منتجي الألبان بسلامة وكمية الحليب المسلمة للشركات ومصانع الألبان وتعزيز التعاون بين مصنعي ومنتجي الحليب المحلي بالمحافظة.

ونوها بحرص وزارة الصناعة على متابعة تنفيذ القرارات المتعلقة بدعم منتجي الحليب المحلي بما يكفل تحسين أوضاعهم المعيشية وزيادة إنتاج الألبان المحلية بالحديدة وغيرها من المحافظات.

رافقهم في الزيارة مديرا المنطقة الصناعية بالمحافظة عبد الله البكاري، والعلاقات العامة بوزارة الصناعة والتجارة عماد الصبري، والمهندس نشوان أحمد داوود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة