كلية الصيدلة السريرية بجامعة الحديدة تقيم ندوة بذكرى المولد النبوي

الإثنين، 19 صفر 1445هـ الموافق 04 سبتمبر 2023

تهامة نيوز

نظمت كلية الصيدلة السريرية بجامعة الحديدة، بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم، ندوة ثقافية توعوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بعنوان ” التمسك بالقرآن والنبي هو السبيل لفلاح الأمة ونجاحها”.

استعرضت الندوة، دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي على صاحبه أتم الصلاة وأزكى التسليم الذي بعثه الله رحمة للعالمين والتعامل بأخلاقه، وأهمية تعظيم وإجلال ذكرى ميلاد الرسول الاعظم لتعزيز الهوية الإيمانية وروحية الانتماء للنبي الخاتم.

وركزت كلمات ومحاور الندوة التي قدمها عميد الكلية الدكتور الدكتور خليل العمري ومدير مكتب الارشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي وممثل وحدة العلماء الشيخ محمد بلغيث على دور أبناء اليمن في مناصرة الرسول الكريم ونشر الإسلام في أصقاع المعمورة.

ولفتت إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية يهدف لتعزيز الروح الإيمانية من خلال الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء سنته ومنهجه وسيرته النبوية العطرة.

وأشارت إلى المعاني والأهداف التي حملتها الرسالة المحمدية في إخلاص العبودية لله عز وجل وإصلاح الإنسان وتنزيهه وتأهيله لتحمل المسئولية في مواجهة الطغيان.

تخلل الندوة التي حضرها نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا الدكتور محمد بلغيث ومساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد الزراعي وأمين عام الجامعة عبدالله الأهدل وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الجامعة وجمع من الطلاب والطالبات، كلمة لملتقى الطالب الجامعي ألقاها عبدالله الشريف وقصائد وفقرات إنشادية عبرت عن المناسبة”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة