مقبولي يؤكد أهمية التوعية بإحياء ذكرى المولد النبوي

الإثنين، 03 ربيع الأول 1445هـ الموافق 18 سبتمبر 2023
الحديدة | تهامة نيوز

أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، أهمية توعية المجتمعات بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف ومواجهة الثقافات المضللة التي تزعم بدعة الاحتفال به.

جاء ذلك في كلمته خلال فعالية خطابية نظمها فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة الحديدة، اليوم، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “رسول الله قدوتنا”.

واعتبر الدكتور مقبولي، إحياء ذكرى المولد النبوي رسالة واضحة وقوية تحمل عظمة الرسول في قلوب اليمنيين جيلا بعد جيل، وحملهم للمبادئ والقيم التي جاء بها، مشيراً إلى الدور المهم والمتجدد لليمنيين في الذود عن الإسلام والرسالة المحمدية على مر العصور وارتباطهم المعروف بالنبي.

وتطرق إلى مخاطر الحرب الناعمة والأفكار المضللة التي تستهدف الطلاب والطالبات، داعياً إلى التمسك بالسيرة النبوية من مصادرها الصحيحة.

وفي الفعالية التي حضرها وزير المياه والبيئة عبدالرقيب الشرماني، لفت وكيل أول المحافظة أحمد البشري، إلى ما تمثله مظاهر الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، من دلالات لترسيخ معاني الاعتزاز والفخر وإظهار البهجة والفرح والتوقير للرسول الكريم.

ودعا إلى التفاعل والاهتمام من قبل الطلاب والطالبات والحرص على المشاركة والاحتشاد في الفعالية الكبرى لهذه المناسبة في الساحتين المقررتين في يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

فيما اعتبر مدير فرع الجامعة الدكتور محمد الليمة، إحياء هذه المناسبة تعظيما لمعلم الإنسانية وصفوة البشرية والمثل الأعلى خير خلق الله أجمعين محمد بن عبدالله الصادق الأمين.

ونوه إلى أهمية تعظيم هذه المناسبة لتصحيح واقع الأمة ومواجهة الأخطار بعد تفاقم مشاكل البشرية بفعل قوى الطاغوت والاستكبار العالمي.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير مؤسسة المياه عبدالرحمن إسحاق، والمدير المالي والإداري بفرع الجامعة احمد المنتصر، والكادر الأكاديمي والعاملين وطلاب الجامعة، قصيدة شعرية، وفقرات ثقافية وإنشادية معبرة.

#المولد_النبوي_الشريف 1445هـ
✳️

مقالات ذات صلة