تدشين مخيم العون الطبي الجراحي بمستشفى 21 سبتمبر بالحديده

الإثنين، 07 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 20 نوفمبر 2023

الحديدة – تهامة نيوز

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم بمستشفى 21 سبتمبر في مديرية الحالي، مخيم العون الطبي الجراحي المجاني بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والإدارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة ومكتبها بالمحافظة.

يهدف المخيم بتمويل جمعية العون المباشر، الى تقديم خدمات الكشف والمعاينة وإجراء العمليات لمعالجة حالات الشفة الأرنبية وترقيع طبلة الاذن وجراحة الأطفال (الخصية المهاجرة) وكافة الخدمات الطبية مجانا لكافة الحالات المصابة الوافدة الى المخيم خاصة الفئات الأشد فقرا.

وفي التدشين استمع المحافظ قحيم من القائمين على المخيم، الى شرح عن الخدمات الطبية المجانية التي سيقدمها المخيم على مدى اسبوعين لإجراء المعاينة والتشخيص للحالات المستهدفة وكذا إجراء العمليات والتي يستضيفها المستشفى خلال فترة اقامة المخيم.

وأشاد بخدمات مخيم العون الجراحي وجهود دعمه وتمويله بما يسهم في التخفيف من معاناة الحالات المريضة وإجراء العمليات الجراحية لها، معتبرا مثل هذه المخيمات بادرة انسانية وإحياء قيم التكافل التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف.

ودعا محافظ الحديدة، رجال المال والأعمال الى تبني دعم مثل هذه المخيمات في مناطق مديريات المحافظة لتخفيف الأعباء على الأسر المعسرة التي يصعب عليها السفر ودفع تكاليف إجراء العمليات الجراحية.

من جانبه أوضح مدير مستشفى 21 سبتمبر الدكتور عبدالرحمن المسيبلي، والمدير الفني، الدكتور، خليل العامري، أن المخيم الطبي سيقوم على مدى أسبوعين باستقبال الحالات المرضية المصابة بالشفة الأرنبية، و الخصية المهاجرة، وأمراض الأذان.

وأفاد بأنه سيتم إجراء 50 عملية جراحية للشفة الأرنبية، و 81 عملية جراحية للخصية المهاجرة، و100 عملية لترقيع طبلة الأذان، مجانا عبر عدد من الاستشاريين والأطباء الأخصائيين، ومساعديهم.

فيما نوه مدير إدارة الخدمات الطبية بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز باعلوي، بمبادرة مخيم العون في تنظيم مثل هذه المخيمات التي تلامس احتياجات المرضى في ظل ما يعانيه الكثيرين من ظروف اقتصادية نتيجة العدوان والحصار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة