اجتماع بالحديدة يناقش أوضاع النقل البري الثقل وآليات تحسين الخدمات

الثلاثاء، 08 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 21 نوفمبر 2023
 
الحديدة – تهامة نيوز

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة المحافظ محمد قحيم، اليوم، أوضاع النقل البري الثقيل، وآليات تحسين الخدمات.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس هيئة النقل البري ابراهيم المؤيد ووكيلي المحافظة للشئون المالية والإدارية محمد النهاري والخدمات محمد حليصي، إلى الصعوبات والإشكالات التي تواجه قطاع النقل الثقيل وسبل معالجتها.

وتناول عدداً من المواضيع المتعلقة بتوحيد تسعيرة النقل وضبط المخالفين، وعمل آلية مشتركة لتنظم عمل السائقين، وآليات تنظيم تحصيل الإيرادات القانونية لرسوم النقل وتوريدها بشكل منتظم، وكذا إصلاح الوضع الحالي للنقل وتحسين أداء العمل النقابي لشاحنات النقل الثقيل.

وخلال الاجتماع، نوه المحافظ قحيم إلى ما يمثله قطاع النقل من أهمية اقتصادية، وإلى الخصوصية الجغرافية التي تتميز بها الحديدة بالنسبة لحركة نقل البضائع التجارية من الميناء إلى كافة المحافظات.

وأكد أهمية تنظيم الإجراءات وإيجاد الحلول المناسبة للصعوبات التي تواجه أعمال هيئة النقل البري وتنظيم حركة نقل البضائع وتحسين المهام والخدمات بالتنسيق مع وزارة النقل والهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري والسلطة المحلية بالمحافظة.

وأبدى محافظ الحديدة الاستعداد لمساندة فرع هيئة النقل البري للقيام بمهامه المنوطة بما يسهم في تطوير نشاط النقل وتحقيق نقلة نوعية في أداء حركة قطاع النقل الثقيل.

من جانبه ثمن رئيس هيئة النقل تعاون قيادة السلطة المحلية واهتمامها بمعالجة بعض الصعوبات بما يخدم نقل البضائع من ميناء الحديدة إلى المحافظات بصورة سلسة دون أي تعقيدات وعراقيل.

وأوضح أن زيارته للمحافظة، تأتي في اطار الحرص على تعزيز التنسيق مع قيادة السلطة المحلية ومناقشة الرؤى والتصورات الهادفة لمعالجة الوضع الراهن لنشاط النقل ووضع آليات عملية لإعادة ترتيب وتنظيم حركة نقل البضائع.

من جهتهما استعرض مديرا أمن المحافظة اللواء عزيز الجرادي، ومكتب هيئة النقل بالمحافظة أحمد شرف الدين، أبرز التحديات والصعوبات، مؤكدين أهمية الخروج بآلية عمل مشتركة لحل كافة الاشكالات وفق اللوائح النافذة والقوانين المنظمة لسير العمل بقطاع النقل.

حضر الاجتماع مديرا مكتب المالية بالمحافظة محمد الوشلي، وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية ماجد الأهدل، وعدد من المختصين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة