وقفة بمديرية الحالي بالحديدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني والتنديد بالتصعيد الأمريكي

الإثنين، 19 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 01 يناير 2024
 
الحديدة – تهامة نيوز

نُظمت في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة اليوم، وقفة تضامنا مع الشعب والمقاومة الفلسطينية والتنديد بالتصعيد الأمريكي في البحر الأحمر.

ورفع المشاركون في الوقفة التي تقدمها المحافظ محمد قحيم العمل الفلسطيني، مرددين الهتافات المنددة بجرائم العدو الصهيوني التي يرتكبها بحق الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني.

وعبروا عن استنكارهم الشديد لاستمرار الصمت الدولي ومواقف الخذلان التي تنتهجها أنظمة الدول العربية تجاه حرب الإبادة الصهيونية في قطاع غزة، مؤكدين أن الأنظمة العربية شريكة للاحتلال في سفك الدم الفلسطيني.

وخلال الوقفة أكد المحافظ قحيم، أن التهديدات الامريكية لن ترهب الشعب اليمني ولن تثنيه عن موقفه في دعم ونصرة الاشقاء الفلسطينيين، مستنكرا استمرار تنصل أنظمة الدول العربية عن واجباتها خلال هذه المرحلة لدعم الشعب الفلسطيني.

وأكد أن المرحلة الراهنة لواقع الامة يستدعي ان يكون لجميع أبناء الأمة الاسلامية موقف واضح وتحرك عملي فاعل لنصرة غزة وفلسطين واستمرار حشد التعبئة العامة لخيارات التضامن المتمثلة بمقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية، والتفاعل مع الحملة الوطنية لنصرة الفلسطينيين ودعم المقاومة.

واعتبر ما أقدمت عليه القوات الامريكية في الاعتداء على ثلاثة زوارق يمنية في مياه البحر الأحمر واستشهاد وفقدان عشرة من أبطال البحرية، دليل واضح أن أمريكا هي الراعي الرسمي للإرهاب في العالم بلا منازع، مستنكرا ما يرتكبه العدو الصهيوني من مذابح دموية في قطاع غزة وفلسطين.

وبارك بيان الوقفة الذي تلاه مدير المديرية مؤيد المؤيدي، ما تقوم به القوات المسلحة والقوات البحرية من عمليات ضد العدو الصهيوني ومنع مرور السفن المتجهة إلى كيان الاحتلال نصرة لفلسطين والفلسطينيين حتى وقف العدوان على غزة وإدخال المساعدات الإنسانية.

وأكد البيان، أن المواقف الشجاعة تأتي في إطار الوفاء بالتزامات اليمن قيادة وحكومة وشعباً ودعمه ومساندته للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، معتبراً تلك المواقف انتصاراً لدماء الفلسطينيين الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة