الفريق الرويشان: تصنيف الدول المعادية لليمن تضامن مع غزة

متابعات | 20 فبراير | تهامه نيوز:

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان، أن قرار تصنيف الدول المعادية لليمن يمثل شكلا مهما من أشكال الوقوف مع غزة.
وأوضح الفريق الرويشان في تصريح للمسيرة اليوم الثلاثاء، أن تصنيف الجمهورية اليمنية لأمريكا وبريطانيا ضمن قائمة الدول المعادية ينسجم مع موقف الشعب اليمني المتصاعد لنصرة غزة.

وشدد على أن نصرة الشعب الفلسطيني واجب ديني وأخلاقي، وأن تصنيف الدول المعادية يأتي في إطار هذا الواجب.

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أن هذا التصنيف يمثل أيضا شكلا من أشكال دعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الإسرائيلي.

وأكد الفريق الرويشان على أن موقف اليمن من القضية الفلسطينية ثابت وراسخ، ولن يتغير مهما كانت الضغوط.

يشار إلى أن الرئيس مهدي المشاط أصدر أمس الاثنين، قرار رئاسي بشأن تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة البريطانية دولتين معاديتين للجمهورية اليمنية.

واشتمل القرار على أربع مواد، تنص الأولى على تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة البريطانية بالمستوى الأول (أ/3) المنصوص عليه في المادة (5) من قانون تصنيف الدول والكيانات والأشخاص المعادية للجمهورية اليمنية، باعتبارهما دولتين داعمتين وحاميتين وراعيتين للكيان الصهيوني ومشاركتهما في جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

ونصت المادة الثانية على أن “تعامل الدولتان المذكورتان في المادة السابقة كدولتين معاديتين للجمهورية اليمنية ويتم التعامل معهما وفقاً لمبدأ المواجهة”.

فيما نصت المادة الثالثة من القرار على أن “يتولى مركز تنسيق العمليات الإنسانية HOCC اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتنفيذ التصنيف، كما تتولى أجهزة الأمن المختصة مواجهة أنشطة الدولتين المذكورتين في الداخل، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة”.

ونصت المادة الرابعة بالعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة