تدشين الدورات والأنشطة الصيفية في الحديدة

الأحد، 12 شوال 1445هـ الموافق 21 أبريل 2024
 
الحديدة | تهامة نيوز

دشنت بمحافظة الحديدة، اليوم الدورات والأنشطة الصيفية للعام 1445ھ، تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي التدشين بمدينة الحديدة، استعرض محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، التعليمات والإرشادات في سبيل انجاح الدورات الصيفية والارتقاء برسالتها الدينية التي ترتكز على الثقافة القرآنية وتعريف الطلاب بقيم ومبادئ الدين الحنيف ومخاطر الغزو الفكري والثقافي التي تهدف لتدجين أبناء الأمة ومسخ هويتهم.

وأكد ضرورة ترسيخ الوعي المجتمعي بأهمية هذه الدورات والمدارس الصيفية وما تزخر به من أنشطة تعليمية وتثقيفية وبرامج تنمي قدرات الطلاب وتوسع مداركهم، وكذلك حلقات حفظ القرآن الكريم.

ولفت قحيم، الى ما تحقق من ثمار في الدورات الصيفية للعام الماضي .. مشيرا الى ما تمثله هذه الدورات من قلق بالنسبة لأعداء الأمة من يسير على فلكهم كونها البذرة الأولى للعناية بالنشء وإعداد جيل واع متسلح بعلوم القرآن وحب الجهاد.

فيما تطرق وكيل أول المحافظة أحمد البشري، الى المسؤوليات والموجهات التي أشار إليها قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في كلمته أمس خلال تدشين هذه الدورات .. مؤكدا أن الأبناء والبنات أمانة في عنق الجميع وينبغي المسارعة لتسجيلهم في المدارس الصيفية.

وشدد على تضافر جهود الجميع لحماية الأبناء من مخاطر الحرب الناعمة وأوقات الفراغ، من خلال تسجيلهم في الدورات الصيفية التي تعد البرنامج الأنسب لتنمية قدرات ومهارات الطلاب والطالبات وتحصينهم من الأفكار الهدامة والانحراف في السلوك.

وخلال التدشين الذي حضره وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي كباري، أشار أمين محلي مديرية الحالي صالح الحرازي، إلى ما تمثله الدورات الصيفية من أهمية بمجمل أنشطتها العلمية والثقافية والرياضية وترسيخ الهوية والانتماء لدى النشء والشباب واكتشاف مواهبهم في مختلف المجالات.

من جانبهما حث رئيس وحدة العلماء بالمحافظة الشيخ علي صومل ونائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، أولياء أمور الطلاب على الدفع بأبنائهم للالتحاق بالدورات الصيفية لتعليمهم القرآن الكريم والعلوم الدينية النافعة وتنمية مواهبهم وقدراتهم في ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والإنشاد والإبداعات المتنوعة.

حضر التدشين رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة محمود الوشلي، ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات محلية وعلماء وشخصيات اجتماعية.

وكان المحافظ قحيم والوكيل البشري، زارا مركز الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي المغلق بمدينة الحديدة، واطلعا على مستوى اقبال الطلاب على المركز ومدى الجهود في استقبال الملتحقين بالدورات الصيفية.

وأكدا خلال الزيارة، أهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لإنجاح الدورات الصيفية لهذا العام ودعم أنشطتها وبرامجها الدينية والتربوية بما يكفل تخريج جيل متسلح بالهوية الدينية.

كما دشنت مديريات مربع مدينة الحديدة والمديريات الشمالية والشرقية والجنوبية بمحافظة الحديدة ، اليوم الدورات والأنشطة الصيفية للعام 1445ھ في عموم مربعات المحافظة، تحت شعار “علم وجهاد ” ً بحضور أعضاء من مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المديريات والقيادات التربوية والتعبوية.

وخلال التدشين ألقيت كلمات، أشارت في مجملها إلى أهمية أنشطة المدارس الصيفية في الارتقاء بثقافة الطلبة وتشجيعهم على الاستزادة المعرفية والثقافية النافعة من العلوم الشرعية وتعزيز روح العمل الجماعي والمبادرات التي تخدم المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة