فعالية للمنطقة العسكرية الخامسة بالذكرى السنوية للصرخة

الأحد، 04 ذو القعدة 1445هـ الموافق 12 مايو 2024
 
الحديدة – تهامة نيوز

نظمت المنطقة العسكرية الخامسة بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وخلال الفعالية أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أهمية التمسك بالمشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد والعمل على ترسيخ الثقافة القرآنية لإفشال المؤامرات التي تحاك ضد اليمن.

ولفت إلى مدلولات شعار الصرخة كمشروع كرامة وعزة لاستنهاض الهمم والتحرك لمواجهة قوى الاستكبار والوقوف بوجه المتربصين شراً بأبناء الأمة.

ودعا قحيم، إلى الوقوف بمسؤولية للتمعن في دلالات هذه الذكرى والاستفادة منها باستحضار ما خاضه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي وأقواله المشهودة عن الحرية والكرامة والجهاد في سبيل الله والانتصار لقضايا الأمة.

كما دعا إلى استنهاض الأمة والعمل على تحريك صحوة إسلامية حقيقية تنعكس على دعم مشروع الجهاد والدفاع عن القضية الفلسطينية وحماية المقدسات والأراضي المحتلة والابتعاد عن التخاذل الذي ألحق العار والخزي والأمتين العربية والإسلامية.

وتطرق محافظة الحديدة، إلى أن التضامن مع الشعب الفلسطيني من مقتضيات المسؤولية التي تستدعي التحرك لدعم القضية المركزية وعدم خيانتها بمظاهر التطبيع التي تمثل خيانة كبرى لقضايا الأمة ومضاعفة التأثير السلبي في المواقف المعيبة التي تشجع الانتهاكات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية.

من جانبه تناول مدير شعبة التوجيه بالمنطقة العسكرية الخامسة هلال الشامي، أهمية إحياء الذكرى السنوية للصرخة، لتجديد التمسك بشعار الصرخة والسير على نهج المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وأوضح أن المعركة التي يخوضها الشعب اليمني، منذ اكثر من تسعة أعوام هي معركة تحرر واستقلال، من أجل نصرة دين الله والمستضعفين في مواجهة المستكبرين أمريكا وإسرائيل وأذنابهم، لافتا الى أن صمود اليمنيين وما يتحلون به من روح معنوية وإيمانية وتقديم التضحيات كفيلة بنصر الله لهم مهما بلغت التحديات.

تخلل الفعالية، التي حضرتها قيادات المنطقة العسكرية الخامسة فقرات متنوعة، عبرت عن أهمية شعار الصرخة كسلاح وموقف لرفض المشروع الأمريكي الصهيوني، والتحرر من الهيمنة والارتهان والعمالة.

مقالات ذات صلة