وكيل وزارة الصحة يوجه بتمديد فترة المخيم الطبي المجاني بمديرية التحيتا

[28/أكتوبر/2016م]

متابعات – تهامة نيوز

وجه وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط الدكتور نشوان العطاب بتمديد فترة المخيم الطبي المجاني في مديرية التحيتا محافظة الحديدة حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وأوضح الدكتور نشوان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن التمديد جاء نتيجة تزايد الإقبال الشديد على المخيم من قبل المرضى من مديرية التحيتا والمناطق الساحلية المجاورة لها، مشيرا إلى أن سيتم استكمال عمليات العيون نتيجة كثرة الحالات، بالإضافة إلى بدء العمل في الجراحة العامة والأنف والأذن والحنجرة.

ولفت إلى أن إدارة المخيم ستستكمل أيضا عملية ترحيل الحالات الحرجة إلى مستشفيات الحديدة بهدف تخفيف الأعباء على المرضى.

وأكد وكيل الوزارة أن المخيم قدم خدماته المجانية الطبية والعلاجية خلال الأيام الماضية لأكثر من ألفين حالة في أمراض العيون والأطفال والباطنية والأمراض الجلدية، بالإضافة إلى عمليات العيون.

يذكر أن المخيم الطبي المجاني الذي تنظمه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة، يهدف إلى تخفيف معاناة المواطنين في مديرية التحيتا نظرا للظروف المادية الصعبة جراء استهداف تحالف العدوان السعودي الأمريكي للصيادين في هذه المديرية مما زاد من الأعباء الاقتصادية والصحية في المنطقة والمناطق المجاورة لها.

ويشارك في المخيم 23 استشاريا و30 طبيبا يقومون بإجراء العديد من العمليات في مجال العيون والمياه البيضاء ومعالجة الأكياس الدهنية، إضافة إلى أمراض الباطنية وأمراض الجلد والأطفال والجراحة العامة والأنف والأذن والحنجرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة