الرئيس السوري يدعو الدول الأوروبية لوقف دعمها للإرهابيين ورفع الحصار عن بلاده

[30/ديسمبر/2016م]

متابعات – تهامة نيوز

دعا الرئيس السوري بشار الأسد الدول الاوروبية الى وقف دعم الارهابيين ورفع الحصار الجائر على بلاده .. مؤكداً ان الهجمات الارهابية التي تتعرض لها اوروبا هي نتيجة السياسات الخاطئة لزعماء اوروبا .

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن الرئيس الاسد قوله خلال استقباله اليوم وفداً مشتركاً يضم نواباً من البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد للجمعية الفدرالية لروسيا الاتحادية “إذا أرادت الدول الأوروبية مساعدة الشعب السوري فيجب أن تتوقف أولاً عن دعم الإرهابيين وأن ترفع الحصار الجائر الذي يطول أساسيات حياة السوريين”.

واكد الرئيس السوري بان “أن على المسئولين الأوروبيين أن يدركوا أن الحل في سورية هو بيد الشعب السوري”.

وقال ان على “المسئولين الغربيين أن يعترفوا بأن الهجمات الإرهابية التي تشهدها بلادهم هي نتيجة سياساتهم الخاطئة وبالتالي عليهم أن يسألوا أنفسهم هل السياسات التي يتبعونها لصالح شعوبهم أم ضدها”.

وحول عملية مكافحة الإرهاب اعتبر الرئيس السوري أن هذه العملية تتم عبر المسار العسكري وهو يسير بشكل جيد بسبب الدعم الروسي وتجفيف الموارد المالية التي يستطيع الإرهابيون عبرها تجنيد الناس في صفوفهم والأهم هو كيفية التعامل مع الإرهاب كأيديولوجيا حيث يجب القضاء على الفكر الوهابي في العالم من أجل النجاح في عملية مكافحة الإرهاب.

كما اعتبر الرئيس الأسد أن روسيا عبر دعمها لسورية لا تدافع عن أمن السوريين فقط وإنما عن أمن شعبها والشعوب الأوروبية أيضاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة