وزير الكهرباء والطاقة يتفقد مخازن مؤسسة الكهرباء بمنطقة ذهبان

[16/يناير/2017م]

متابعات – تهامة نيوز

اطلع وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي اليوم على الأضرار التي لحقت بمخازن الكهرباء بذهبان التابع للمؤسسة العامة للكهرباء جراء قصف طيران العدوان السعودي الأمريكي.

وتفقد الوزير الجرموزي أقسام التوزيع والنقل والتوليد والأدوات بمخازن الكهرباء، وما تحتوي من معدات وآلات خاصة بمحطات التحويل وتوزيع الطاقة بأمانة العاصمة.

واستمع من مدير عام المخازن خالد علي العليي والمهندسين المختصين إلى شرح حول ما تحتويه المخازن من معدات وأجهزة خاصة بمحطات الكهرباء وأعمال الصيانة والعدادات الكهربائية وكذا المواد الخاصة بمشاريع الكهرباء قيد التنفيذ .. مشيرين إلى الصعوبات التي تواجه العاملين بمخازن الكهرباء.

وقد وجه وزير الكهرباء والطاقة بوضع المعالجات الأولية لمخازن الكهرباء بذهبان والتي تعرضت لأضرار في أسقفها جراء قصف طيران العدوان لمنشآت مجاورة، وذلك قبل بدء موسم الأمطار للحفاظ على ما تحتويه من مواد ومعدات وآلات وأجهزة كهربائية.

وأكد الحرص على معالجة أوضاع العاملين بالمخازن والإهتمام بهم .. لافتا إلى ضرورة الإستفادة من المواد الكهربائية بالمخازن في أعمال الصيانة لشبكات الكهرباء أثناء وصول التيار الكهربائي.

إلى ذلك تفقد وزير الكهرباء والطاقة الترتيبات الخاصة بإعادة تفعيل المركز الفني للتدريب والتصنيع التابع للمؤسسة العامة للكهرباء بمنطقة ذهبان .

وحث القائمين على المركز على مضاعفة الجهود لتفعيل نشاطه في تأهيل وصيانة الآلات والمعدات والأجهزة الكهربائية وكذا تعزيز دوره في تدريب كوادر مؤسسة الكهرباء والكوادر المحلية في مختلف التخصصات والمهام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة