بالصور : ورشة تدريبية ضمن مشروع توفير فرص دخل مؤقتة في الخدمات المجتمعية بالحديدة

[17/يناير/2017]

الحديدة – تهامة نيوز

بدأت بالحديدة اليوم ورشة تدريبية للعاملين في عملية التأكد من بيانات صندوق الرعاية الاجتماعية والتي ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية بالشراكة مع صندوق الرعاية ضمن مشروع توفير فرص دخل مؤقتة في الخدمات المجتمعية في التغذية.

وفي افتتاح الورشة أشاد المحافظ حسن احمد الهيج بالتدخلات التي يقوم بها الصندوق الاجتماعي للتنمية في العديد من المجالات ومنها مجال التغذية الذي يهتم برعاية الأطفال والاهتمام بهم .

وثمن المحافظ جهود صندوق الرعاية الاجتماعية والصندوق الاجتماعي للتنمية في خدمة حالات الرعاية الاجتماعية من خلال أعمال المسح التي يتم تنفيذها للتأكد من البيانات الخاصة بالمستفيدين وكيفية تحديث تلك البيانات.

فيما أشار مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية علي الكمالي إلى أن برنامج توفير فرص دخل مؤقتة هو أحد مشاريع الصندوق التي تستهدف أسر المستفيدين من الصندوق (الحوامل، المرضعات) بمديريات بيت الفقية والمراوعة وزبيد وباجل والمنصورية والدريهمي من خلال التوعية الصحية وإعطائهم مبالغ مالية مقابل حضور جلسات التثقيف الصحي.

من جانبه أوضح مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية محمد عبدالمجيد الدهبلي أن دور الصندوق بالمشروع هو تزويد الصندوق الاجتماعي للتنمية بقائمة المستفيدين وفق معايير الفقر بالمديريات المستهدفة ومساعدته بفريق عمل ميداني ذو خبرات وتسهيل عمل فرق المشروع للوصول إلى الحالات المستفيدة.

واستعرض منسق الورشة عواد علي عبده سيف أهداف الورشة التي تستمر يومين والمتمثلة في خلق فرص عمل مؤقتة للشباب العاطلين عن العمل.

وأشار إلى أنه يتم التعاقد مع الشباب للعمل كمثقفين لتقديم خدمات مجتمعية وتوعوية في مجال الصحة والتعليم والحماية بالإضافة إلى تقديم مساعدات مالية لمدة عام للأسر الفقيرة المستفيدة من صندوق الرعاية الاجتماعية بهدف تلبية الاحتياجات الأساسية من الغذاء للأسرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة