بيان لعمال وموظفو مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية يطالبون وقف إستهداف الميناء وفك الحصار عنه

[2/فبراير/2017]

تهامة نيوز

اصدر عمال وموظفو مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية بيانآ تلقى “تهامة نيوز ” نسخة منه طالبو فيه بوقف إستهداف الميناء وفك الحصار عنه.

وطالب البيان من المنظمات المحلية والدولية بالوقوف مع الشعب اليمني ومساندته في ظل ما يتعرض له من عدوان استهدف مكتسباته ومصادر رزقه وشريان الحياة لأكثر من 25 مليون مواطن يمني المتمثل بميناء الحديدة ، الذي يعتمد عليه اكثر من 7% من ابناء الشعب اليمني لإستيراد الغذاء والدواء وكل متطلبات الحياة.

حيث يهدد إغلاقه المساس بحياة المواطن اليمني وانتشار المجاعة والأمراض والأوبئة مما ينذر بكارثة انسانية تجتاح الشعب اليمني برمته.

وتطرق البيان إلى عمليات إستهداف طيران العدوان للميناء المتكرر و استهداف المستودعات المسقوفة والمؤجرة لبرنامج الغذاء العالمي ، وإستهداف مخازن المعدات والآليات ،وصوامع الغلال ، مما فاقم من حجم الصعوبات الكبيرة التي تعوق الميناء في تقديم خدماته لأكثر من 70% من ابناء الشعب اليمني.

وأشار البيان إلى ان الميناء بفعل استهداف طيران العدوان وتدميره لبعض المخازن وعمليات التحريض عليه جعلته يعاني من قصور كبير في تناول البضائع من المواد الغذائية والأدوية التي يحتاجها اكثر من 70% من ابناء الشعب اليمني، مما لذلك من آثر مباشر على المواطنين الذي تعرضو لخطر المجاعة ونقص التغذية وانتشار الأمراض والأوبئة.

وندد البيان بالهجمة الإعلامية الشرسة والتحريض المباشر على الميناء من قبل وسائل إعلام دول تحالف العدوان ، وكيلهم التهم جزافآ للميناء باستخدامة قاعدة انطلاق لإستهداف وضرب الأهداف العسكرية لتحالف العدوان ، متجاهلين ومتناسين الصفة المدنية للميناء.

وناشد البيان المنظمات الدولية والإقليمية المساعدة في توفير الضمانات الدوليه تمنع استهداف الميناء من قبل تحالف العدوان وفك الحصار الجائر المفروض عليه بما يتيح للميناء الإستمرار في تقديم المتطلبات الغذائية والدوائية للشعب اليمني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة