اللقاء التشاوري الأول لمنظمات المجتمع بالحديدة يدين إستمرار العدوان وإنتهاك حقوق الإنسان والأطفال

[08/فبراير/2017]


أدان المشاركون في اللقاء التشاوري الأول لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة الحديدة، إستمرار العدوان وإنتهاك حقوق الإنسان والأطفال .. مطالبين الأمم المتحدة بإلزام دول العدوان بإحترام المواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

وأوصى المشاركون في اللقاء الذي نظمه مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة تحت شعار ” نحو البناء والشراكة الدائمة “، بضرورة توحيد الجهود لإستمرار عمل ميناء الحديدة الذي يخدم أكثر من 20 مليون نسمة من سكان الجمهورية.

وفي إفتتاح اللقاء الذي شارك فيه 40 مشاركا ومشاركة من منظمات المجتمع المدني العاملة في بمديريات المحافظة، دعا محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج، المنظمات الجماهيرية إلى الحفاظ على السلم الإجتماعي والإبتعاد عن السياسة حتى لا تفقد مصداقيتها ومهنيتها.

وشدد على أهمية توعية المواطنين بأهمية السلام وكذا تقديم المساعدات قدر الإمكان .. لافتا إلى ضرورة التنسيق مع مكتب حقوق الإنسان في تقديم المساعدات التي يتم توزيعها في المحافظة بهدف وصولها إلى المستفيدين.

وأكد المحافظ الهيج استعداد قيادة المحافظة تقديم كافة التسهيلات للمنظمات الإنسانية بما يخدم مصلحة المجتمع.

وفي اللقاء الذي حضره أمين عام المجلس الوطني للسكان الدكتور أحمد علي بورجي ووكيل المحافظة لشئون الثقافة والإعلام علي قشر ووكيل المحافظة للشباب صدام أحمد ناصر .. أشارت مديرة مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة آمال معجم وحمودة مذكور في كلمة المنظمات الجماهيرية إلى أهمية تعزيز التكامل بما يخدم المصلحة العامة وتخفيف معاناة المجتمع.

وناقش اللقاء عدد من التقارير حول دور المنظمات في مجال حقوق الإنسان والإنتهاكات التي تطال الشعب اليمني جراء العدوان وتوضيح الأنشطة التي نفذتها كل منظمة لمواجهة العدوان وآثاره على الشعب اليمني في الجوانب الإقتصادية والسياسية والإجتماعية والإنسانية.

حضر اللقاء مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل محمد عبدالله حجر ورئيس مؤسسة اليمن للتدريب صالح خدش

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة