تحت شعار ” ترسيخ الولاء الوطني وتعزيز العمل المؤسسي في جهاز الشرطة بمحافظة الحديدة.

[15/فبراير/2017م]

الحديدة – تهامة نيوز

دشن الاخ العقيد /محمد محمد مسمار مساعد مدير الامن قائد فرع قوات الامن المركزي بالحديدة ومعه الأخ المقدم /محمد الخطيب اليوم المرحلة الأولى لحملة التوعية والضبط الشرطي لمنتسبي شرطة المحافظة”.

وفي حفل التدشين أوضح الأخ القائد أن الحملة تستهدف رجال الفرع مثلهم مثل باقي أجهزة الشرطة بالمحافظة وبما تهدف الي ترجمة توجيهات وأهداف الحملة .

وقال الأخ القائد أن بلادنا ومنذ العامين تستهدف من قبل تحالف العدوانالسعودي الأمريكي الغاشم وتشهد حصار بري وجوي وبري بربري ارعن وظالم استهدف الإنسان اليمني في معيشته وأمنه واستقراره واقتصاده بل استهدف حتى أبسط مقومات الحياة وخلق الذعر والهلع عند الأمنين والأبرياء والمستضعفين ولم يرحم المسن في كبره او الطفل أو النساء .
وقد خلف العدوان آثار كارثية على الصحة والتعليم والأمن والاقتصاد لم يشهد التاريخ ظلم أو بربرية أو استهجان مثله .

إلآ اننا وبكل فخر وشموخ وعزة نفس نواجه هذا العدوان بصمود اذهل العدو واربك مخططاته .

وأضاف الأخ القائد أن رجال قوات الأمن المركزي بتواجدهم في مواقع العمل الأمني يؤدون واجبا مقدس لا يقل أهمية عن المقاتل في جبهات القتال ذلك لأنه يقومون بتأمين الجبهة الداخلية ويقدمون خدمات أمنية تكفل أمن وسلامة الناس وتحمي الممتلكات والمؤسسات وتحافظون على راحة وحماية الأرواح من خلال تطبيق قواعد القانون في مواجهة الجريمة المنظمة وضبط المخالفين لقواعد السلوك الصحيح .

ولعلكم تذكرون كيف كانت محافظة الحديدة تعيش قبل عام مت اختلالات أمنية متعددة ولا سيما جريمة الاغتيالات التي طالت كثير من زملائكم من رجال الأمن والجيش ، لكن بفضل يقظتكم وبفضل صمودكم وتضحيتكم فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من تعقب مرتكبي هذه الاغتيالات وضبطهم وضبط كثير من الخلايا الإجرامية وما بحوزتها من أحزمة ناسفة وقنابل وأسلحة ومتفجرات كانت تخطط تلك العناصر الي استهداف المؤسسات والمنشآت واستهداف مراكز العمل الأمني .

وأضاف الاخ القائد أن محافظة الحديدة تظل المحافظة النموذج في مكافحة الجريمة وتثبيت دعائم الأمن والسكينة ولهذا يجب على رجال الأمن النيء بالمحافظة من الانزلاق في مربع الخطر الذي تعيشه كثير من المحافظات وانتم تلاحظون أن مل أبناء الوطن خاصة أبناء المحافظات التي تسودها المواجهات بين قوات الجيشوالأمن مع عناصر ومرتزقة العدوان تزل هذه المحافظة هي الملاذ الأمن للنازحين من لظى العدوان وصل مرتزقته ..وهو ما يحتم علينا ضميرها ومسؤولين أمام الله وأمام الوطن أن نحسن من تعاملنا أثناء أداء الواجب وان تعزز الإجراءات القانونية السليمة التي تجعل المواطن يشعر بالأمن والاستقرار وبالتالي يجمد نفسه عونا وسندا لرجال الأمن ولكي نكسب ود واحترام الناس ومناهج مايجي أن يحقق تحقيق فعالية الأداء الأمني في التنظيم والتحسين الحي للنظام والقانون والتقيد الصارم بالواجبات في إطار الواجب المرسوم وفق الخطط الأمنية .

مشددا على أهمية التواجد وتشديد الاجرات بما يكفل ترسيخ الأمن والاستقرار بالمحافظة معىالتحلي بحسن المظهر وصدق الولاء والإخلاص والانضباط العسكري الواعي واحترام النظم العسكرية والتقاليد العسكرية واحترام الاقدمية واحترام المسؤولين وتحمل المسؤولية بكل امانة وإخلاص .

سائلا في ختام محاضرته ألله أن يعجل بالنصر والفرج لبلادنا وان يخزي العدوان ومرتزقته وان يتقبل الشهداء ويرحمهم وأن يشفي جميع الجرحى ..

من جهته أوضح الأخ المقدم / محمد الخطيب رئيس أركان الفرع أن بلادنا تمر بمنطق يحتم على الجميع ان يكونوا عند مستوى الوعي لما يحاك ضد الوطن من مؤامرات وأن يكون رجال قوات الأمن المركزي الصخرة الواعية التي تتحطم على يدها شوكة المعتدين مشددا على الجوزية القتالية والتحلي بالصبر والثبات أمام صلف العدوان ..

فيما قدم الأخ مدبر التوجيه المعنوي بالفرع الملازم / نبيل قاسم شرحا للهدف من الحملة التوعوية مؤكدا شموليتها لجميع منتسبي الفرع في جميع مواقع العمل الأمني .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة