مصدر محلي بالحديدة ينفي صحة المعلومات عن وجود مجاميع أمام بوابة منشآت النفط

[02/مارس/2017]

الحديدة – تهامة نيوز
نفى مصدر مسؤول في قيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة صحة المعلومات عن وجود مجاميع أمام بوابة منشآت النفط يحاولون زعزعة الأمن والاستقرار بالمحافظة.

وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ” إنه وفور تلقي البلاغ تم إرسال مندوبين من اللجنة الأمنية إلى الموقع للتأكد من صحة تلك الإدعاءات والذين بدورهم أكدوا عدم صحة المعلومات وأنه لا يوجد في بوابة المنشآت إلا الحراسة الأمنية المكلفة من قبل وزارة الداخلية واللجنة الأمنية بالمحافظة”.

وأهاب المصدر بالجميع تحري الدقة والمصداقية في مثل هكذا بلاغات خاصة أن العدوان الغاشم يستغل مثل هذه الأخبار ويعمل على توظيفها للاستمرار في استهداف المحافظة.. مشيراً إلى أن نشرها يؤدي إلى زعزعة الأمن والاستقرار داخل المحافظة ويثير قلق المواطنين.

وبيّن المصدر أنه تم إنشاء الغرفة الجمركية في المنشآت وفقاً للقانون وباتفاق بين مصلحة الجمارك وشركة النفط في إطار الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها حكومة الانقاذ الوطني .

ولفت المصدر إلى أن هذه الخطوة ستعزز إيرادات الخزينة العامة للدولة وتسهم في مكافحة التهرب الجمركي من بعض التجار بسبب وجود فرق بين كمية المشتقات النفطية في البيان الجمركي وبين الكمية المفرغة فعليا في خزانات المنشآت ، واعتبر غرفة الربط الآلي خطوة مهمة لتنسيق الجهود وتحصيل الرسوم الجمركية على الكميات الزائدة التي لايمكن معرفتها إلا بوجود رقابة جمركية على خروج هذه الكميات من المنشآت.

سبأ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة