ملتقى الطالب الجامعي يدين استمرار مجازر العدوان وتهديد الملاحة الدولية

[19/مارس/2017]

متابعات-تهامه نيوز
أدان ملتقى الطالب الجامعي استمرار مجازر العدوان السعودي الأمريكي في الساحل الغربي وتهديد الملاحة الدولية والقرصنة ونفاق وازدواجية الأمم المتحدة .

واستنكر ملتقى الطالب الجامعي في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” نسخة منه عن جرائم الإبادة الإرهابية التى يرتكبها العدوان بحق السكان والمواطنين في المخا ، التحيتا ، بيت الفقية ، الدريهمي واستهداف الصيادين وقواربهم وناقلة الخضروات ، بالإضافة إلى تهديد ملايين اليمنيين بالموت في ظل استمرار الحصار الجائر .

وأكد البيان أن ما يرتكبه طيران العدوان في الساحل الغربي براً وبحراً وتهديد أمن وسلامة الملاحة الدولية يعد انتهاكاً صارخاً للمواثيق والعهود الدولية، وسابقة خطيرة تدشن مرحلة من مراحل القرصنة والعدوان ليس على اليمن فحسب بل على المنطقة والعالم.

ودعا البيان الأمم المتحدة إلى احترام دورها والقيام به بمسئولية وإيقاف هذه القرصنة والعدوان والحصار وتهديد أمن وسلامة الملاحة الدولية، وتهديد أكثر من 17 مليون إنسان يمني باستمرار الحصار والعدوان عليه.

كما دعا البيان الأمم المتحدة الى الكف عن معاييرها الازدواجية التي تخالف مبادئها وتجعل منها أداة في أيادي تخريبية لتحقيق مصالحها الاستعمارية على حساب دماء ومعاناة وآلام الشعوب ونهبها وسلبها حقها في الحياة .

وجدد ملتقى الطالب الجامعي دعوته لجميع مكونات الشعب اليمني إلى مواجهة هذا الإرهاب العدواني والنفاق الأممي وتوظيف كافة الوسائل والقدرات المتاحة بما يحقق حماية الإنسان اليمني والدفاع عن نفسه وكرامته وحريته .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة