تواصل فعاليات حملة التوعية والضبط الشرطي بمدارس محافظة الحديدة

 

[22/مارس/2017]

متابعات-تهامة نيوز
نظمت  عدد من مدارس محافظة الحديدة اليوم فعاليات مفتوحة ضمن حملة التوعية والضبط الشرطي تحت شعار “تلاميذ اليوم قادة المستقبل “.

حيث واصلت الفرق نزولها الميداني مستهدفة مدرسة التوفيق وعذبان ومدرسة النهضة، حيث نظم طلاب المدرسة فعاليات مفتوحة ومشاركة في برنامج الإذاعة المدرسية، استعرضوا خلالها واجبات رجل الأمن في تحقيق دعائم الأمن والاستقرار بالإضافة إلى توضيح دور الطلاب وإسهامهم مع رجل الأمن في الإبلاغ عن الجريمة والحد منها.

وتناولت الإذاعة المدرسية فقرات فنية وشعرية ولوحة جسدت معنى حب الوطن واستشعار للمسئولية الملقاة على عاتقهم في بناء مستقبل اليمن.

واشار نائب مدير البحث الجنائي العقيد عقيل المقطري في محاضرة توعوية السلامة المدنية والمرورية الواجب إتباعها لتجنب وقوع الحوادث والمخاطر وكذا أهمية رجل الأمن .. داعيا الطلاب إلى إحترام رجل الأمن والتعاون معه كلما استدعت الحاجة وفي مختلف الظروف.

وأكد مدير قسم شرطة اللقية المقدم همدان الشطبي أهمية الإلمام بقواعد ومبادئ السلامة المرورية والمدنية في أوساط الطلاب لتجنيبهم الوقوع في المخاطر بالطرقات وأثناء وقوع الكوارث وكذا أهمية تعاون شريحة الطلاب مع رجال الأمن في حفظ الأمن والاستقرار.

واوضح مدير فرع العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بالمحافظة الملازم علي عبادي إلى الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين في جانب الأحوال المدنية والجوازات .. لافتا إلى أهمية هذه الوثائق في حياة الفرد واثبات شخصيته وهويته وتسهيل سفره ودور المجتمع والدولة في تنفيذ برامج التنمية والتخطيط وغير ذلك.

إلى ذلك نفذ الفريق الميداني بمديرية الحالي محاضرة توعوية بمدرسة النهضة أوضح من خلالها مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة العقيد عبدالله حندج أهداف الحملة ونتائجها الإيجابية لنشر الوعي المجتمعي لتحقيق قواعد الأمن والسلامة المدنية في أوساط المجتمع.

من جهته تطرق مدير مباحث حماية الأموال العامة العقيد صالح الكمال إلى موضوع الحملة ووظيفة رجال الأمن والطرق السليمة لتجنب المخاطر المترتبة جراء حوادث الحريق والآلية المتبعة أثناء حدوث الجريمة ودور الطلاب في مساندة رجال الأمن أثناء تأدية الواجب وأهمية استخدام الرقم المجاني 199 عند الحاجة.

وقدم نائب مدير فرع الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة المقدم رشاد الحكمي محاضرة توعوية حول أهمية تعاون المجتمع وفي المقدمة شريحة الطلاب مع رجال الأمن في حفظ الأمن والاستقرار من خلال التعاون في ضبط الشارع بالالتزام بالسلوكيات والآداب والقوانين المرورية, والإبلاغ عن الجريمة ومرتكبيها .

وفي سياق متصل نفذت مدرسة عذبان أنشطة توعوية تمثلت في إقامة مسرحيات في مجال السلامة المرورية والمدنية وأهمية الإلمام بها في أوساط المجتمع.

وتناولت المحاضرة التي ألقاها نائب مدير مجمع الإصدار الآلي العقيد عبدالكافي الحضرمي قواعد السلامة المرورية الواجب إتباعها أثناء استخدام الطريق سواء من السائقين أو المشاة لتجنب وقوع الحوادث والمخاطر في الطريق نتيجة الاستخدام الخاطئ والعشوائي.

وتطرقت المحاضرة إلى قواعد السلامة المدنية وأهمية الدفاع المدني في حياة المجتمع وأهمية الإلمام بطرقه ووسائله لتجنب وقوع المخاطر أثناء الكوارث كالحرائق والسيول والزلازل والبراكين والغرق وغيرها من حوادث السلامة كالألعاب النارية واستخدام السلاح بشكل خاطئ وإطلاق الرصاص في الأعراس.

وأشاد المشاركون في الفعاليات بحملة التوعية والضبط الشرطي التي تنظمها إدارة أمن المحافظة بالتنسيق مع مكتب التربية بالمحافظة وتستهدف طلاب وطالبات المدارس الأساسية والثانوية .. داعين إلى إقامة حملات متواصلة في هذا الجانب نظراً لأهميتها في تعزيز الوعي الأمني الذي سينعكس بشكل إيجابي على الوطن وأمنه واستقراره.

تخلل الفعاليات توزيع جوائز عينية للفائزين في المسابقات الثقافية المرافقة للحملة في أوساط طلاب المدارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة