تواصل فعاليات البطولة الرياضية بالحديدة بمناسبة عامين من الصمود والتحدي للعدوان واعلان المحافظة عاصمة للرياضة اليمنية


الحديدة 23 مارس 2017م 
تتواصل في محافظة الحديدة فعاليات البطولة الرياضية والشبابية التي تنظمها محافظة الحديدة وزارة الشباب والرياضة في عروس البحر الأحمر بمناسبة إعلانها عاصمة للرياضة اليمنية واحتفاء بالصمود الأسطوري لأبناء الشعب اليمني في مواجهة العدوان لعامين على التوالي.

وتشهد المحافظة وسط حضور رسمي ممثلا بوكلاء المحافظة والوزارة لشؤون الشباب وقيادة مكتب الشباب والرياضة ورؤساء الإتحادات وشعبي واسع زخما رياضيا تشارك فيه 12 لعبة رياضية إضافة إلى الأنشطة الثقافية المصاحبة لفعاليات المهرجان الذي يحظى بمتابعة واسعة من قبل أبناء تهامة.
وشهدت منافسات تتويجا في بعض الألعاب واستمرار الألعاب الأخرى ذات الأوزان القتالية والجماعية ككرة اليد لتسفر منافسات بطولة بناء الأجسام عن إعلان أبطالهاعلى النحو التالي:
وزن 55 كجم
الأول/ كمال محمد الذماري
الثاني/ عمر صالح باحويرث
الثالث/ عيسى جابر علي
الرابع/ عبود أحمد سالم
الخامس/ محمد هبة الله
وزن 60 كجم
الأول/ عبدالعزيز عمر
الثاني/ خالد إبراهيم عبد الله
الثالث / محمد بكري علي
الرابع / عماد عبد الواحد
الخامس / وائل عبد الله
وزن 65 كجم
الأول / أمين علي محمد عايش
الثاني / عبده علي الوصابي
الثالث / جمال محمد نصر
الرابع / أيمن محمد غالب
الخامس / عبده سلمان مشرقي
وزن 80 كجم
الأول / راجي هبة الله
الثاني / مراد أنور حامد
الثالث / منيف محمد يحي
الرابع / إسماعيل رجب.
وكانت نتائج منافسات الكنغ فو التاولو على النحو التالي:
الأول / إبراهيم سليمان – شباب الجيل
الثاني / عمر بكر علي – أهلي الحديدة
الثالث / عماد الدين حزام – سهام المراوعة
وزن 48 كجم
الأول / جمال أحمد – شباب الجيل
وزن 52 كجم
الأول فائز ناصر – شباب الجيل
وزن 60 كجم
الأول / هلال عبد السلام – شباب الجيل
وزن 65 كجم
الأول / حمدي محمد – أهلي الحديدة  
وفي منافسات كرة اليد التي تجري على صالة جامعة الحديدة تمكن فريق التربية البدنية والرياضية من تجاوز فريق الهلال في مباراة صعبة حسمها فارق النقطة الواحدة بنتيجة 13 – 12 نقطة لمصلحة التربية البدنية والذي عوض خسارته ليوم أمس أمام فريق شباب الجيل الذي يضع يدا في نهائي اليوم
وعلى صالة كلية التربية الرياضية والبدنية بجامعة الحديدة تتواصل ايضا منافسات كرة الطاولة لفئتي الناشئين والعمومي بمشاركة 36 لاعبا تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات كالتالي:
الناشئين
تأهل من المجموعة الأولى اللاعبان مجدي حيدر ومعاذ عبد الله وفي المجموعة الثانية تأهل اللاعبان باسل عبده وياسين بكري وفي المجموعة الثالثة تأهل خيال بكري ومحسن مطهر وعن المجموعة الرابعة تأهل اللاعب مودي سيف ورياض عمر .
العمومي : من المجموعة الأولى تأهل اللاعبان مراد نبيل وشايف داوود وعن الثانية تأهل حمادة حسن ومهدي محمد وفي المجموعة الثالثة فؤاد عزي و عرفات محمد وفي الرابعة تأهل اللاعبان علاء الدين وداوود عبد الباري .
وفي رياضة الجمباز..
حصان القفز – أحرز اللاعب علاء نصر المركز الأول وحل ثانيا محمد وهيب وجاء محمد الحوصلي في المركز الثالث وفي الترتيب العام لبطولة الجمباز يكون اللاعب محمد وهيب شريف قد أحرز المركز الأول تاركا مركز ثاني للاعب محمد الحوصلي والثالث علاء نصر عبد الله.
الى ذلك تتواصل على صالة فندق الحديدة إن منافسات بطولة كأس الصمود الثقافية التي تنظمها الإدارة العامة للنشاط الثقافي بقطاع الشباب وتبث يوميا على أثير إذاعة الشباب fm من صنعاء والتي يشارك فيها عشرون فريقا يمثلون عشرون مديرية.
وقد أسفرت المواجهة الأولى اليوم عن فوز نادي الهلال على نادي الفوز ببيت الفقيه وفوز الأهلي على شباب باجل.
كما فاز سهام المراوعة على ثورة زبيد وشباب السخنة على شباب المنصورية و فاز فريق شباب التريبه الثقافي على الشباريق .
وفي منافسات المصارعة يخوض لاعبيها المنافسة في ستة أوزان في الحرة وستة أوزان في المصارعة الرومانية..
  وكانت قد أجريت قرعة البطولة لتحديد أوزان اللاعبين المشاركين واعتمادهم رسميا من لجنة التحكيم على بساط المنافسة .
وفي رياضة الجودو وزن 25كجم
تأهل اللاعبان ياسين أحمد ياسين ويعقوب إبراهيم درويش إلى نهائي هذا الوزن بعد فوزهما تباعا على أسامة غالب وشوقي جمال وفي منافسات 30 كجم تأهل إبراهيم أمين إبراهيم على حساب مجد القباطي ليصل إلى النهائي مواجها عبد الرحمن حسن الذي تجاوز نظيره محمد رشاد مكرد
وفي وزن 45 كجم تمكن اللاعبان محمد حسن مبارك وزيدان سلطان أحمد من الوصول إلى النهائي بعد الفوز تواليا على اللاعبان محمد إبراهيم محمد ومعاذ أحمد عبد الرحمن وتحت 35 كجم تأهل اللاعبان محمد عبد الله سلمان وعزام رشاد مكرد على حساب محمد جميل وسعيد محمد .
وتحت 40 كجم حسم اللاعبان أحمد حسن قاسم وعمرو أحمد المباراة النهائية بعد الفوز على نافع محمد وإبراهيم أحمد.
وفي وزن 50 كجم صعد اللاعبان أبو بكر حمود وحميد أحمد محمد إلى نهائي هذا الوزن بعد تجاوزهما تباعا محمد داوود الزيادي وعلي ناصر علي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة