لقاء بالحديدة يستعرض الجهود للحفاظ على مدينة زبيد التاريخية

[04/أبريل/2017]
الحديدة – تهامة نيوز
استعرض وكيل أول محافظة الحديدة محمد عياش قحيم مع مستشار رئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن والمعالم التاريخية ياسين غالب ومدير عام المركز المعماري عقيل نصاري الجهود المبذولة من الهيئة للحفاظ على مدينة زبيد التاريخية.

وتطرق اللقاء إلى الدور الذي تقوم به قيادة المحافظة والمجلس المحلي للحفاظ على مدينة زبيد التاريخية من خلال الأنشطة والبرامج التي تنظم على مستوى المديرية والمحافظة بهدف التوعية بأهمية الحفاظ على تاريخ مدينة زبيد الأثرية.

وتناول اللقاء، المشاريع التي تم تنفيذها في المديرية ضمن مراحل الحفاظ على تاريخ مدينة زبيد والتي شملت مشاريع الرصف وإعادة التأهيل والترميم لعدد من المباني الأثرية والتاريخية بهدف الحفاظ عليها كموروث تاريخي وأثري.

فيما أشار مستشار رئيس الهيئة ومدير المركز المعماري إلى أن الهيئة تعنى بالحفاظ على هذه المدينة وحمايتها من التشوه ومنع المخالفات والحيلولة دون اندثار معالمها وضياع هويتها التاريخية التي تعود إلى العام 204 هجرية تاريخ اختطاطها.

وأوضحا أن لجنة فنية من الهيئة ستقوم بزيارة مدينة زبيد والإطلاع على وضعها الفني والجهود المبذولة من قبل مختلف الجهات للحفاظ عليها وتاريخها الأثري الإنساني.

سبأ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة