ارتفاع حصيلة الهجوم على قاعدة للجيش الأفغاني إلى 140 قتيلًا

وكالات | 22 أبريل |
الحديدة:تهامة نيوز

ارتفعت حصيلة الهجوم الإجرامي الذي استهدف قاعدة للجيش الأفغاني أمس الجمعة إلى 140 قتيلًا.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين قولهم إن ما يقارب 140 جندياً أفغانيًا قتلوا في هجوم يوم الجمعة الذي شنه مقاتلون من “حركة طالبان” يتنكرون في زي عسكري ويحتمل أن يكون أكبر هجوم على قاعدة للجيش الأفغاني من حيث حجم الخسائر البشرية.

وأضاف المسؤولون أن ما يصل إلى عشرة من مقاتلي حركة طالبان دخلوا بسهولة إلى القاعدة العسكرية وهم يرتدون زي الجيش ويركبون عربات تابعة للجيش وأطلقوا النار على الجنود الذين كانوا يتناولون الطعام أو يخرجون من المسجد بعد انتهائهم من صلاة الجمعة.

من جهةً أخرى أفاد مسؤول يوم السبت في مدينة مزار شريف بشمال البلاد التي وقع فيها الهجوم إن ما لا يقل عن 140 جنديًا قتلوا وأصيب عدد كبير.

وتحدث مسؤولون آخرون طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم إن عدد القتلى ربما يكون أكبر، مُشيرين أن الحكومة لم تصدر بعد بيانًا رسميًا بالعدد الدقيق للضحايا.

وأضافوا أن المهاجمين استخدموا قذائف صاروخية وبنادق وعدة سترات ناسفة.

وقال ضابط أصيب في الهجوم إن “المشهد كان فوضويًا ولم أكن أعرف ما يجب علي القيام به، هناك إطلاق نار وانفجارات في كل مكان”.

والقاعدة مقر للفيلق 209 بالجيش الوطني الأفغاني المسؤول عن معظم شمال أفغانستان بما في ذلك إقليم قندوز الذي يشهد قتالًا عنيفًا.

وينشر التحالف الذي يقوده حلف شمال الأطلسي مستشارين في القاعدة التي شهدت الهجوم لتدريب ودعم القوات الأفغانية لكن مسؤولين بالتحالف قالوا إن القوات الأجنبية لم تستهدف في الهجوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة