لسيد الخامنئي: العديد من البلدان الإسلامية التي فقدت هويتها الإسلامية تعاني من هيمنة الغرب

وكالات | 27 أبريل |
الحديدة : تهامة نيوز:

قال قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن العديد من البلدان الإسلامية اليوم فقدت هويتها الإسلامية تعاني من هيمنة الغرب.
وأكد السيد الخامنئي خلال استقباله، اليوم الخميس المنظمين والمشاركين في المسابقات الدولية للقرآن الكريم، أن الأمة الإسلامية تعاني اليوم من هيمنة العالم الغربي عليها ثقافيًا واقتصاديًا وسياسيًا.
ووصف دور الفنانين والشعراء والكتاب في نشر المفاهيم القرآنية بالبارز وقال إن تحويل المفاهيم القرآنية إلى لغة حوار عام في أوساط الشعب أمر ممكن بجهود أهل القلوب والدين.
وأضاف “أن الشعوب في هذه البلدان الإسلامية ورغم عملها بالصلاة والصيام، إلا أنه وبسبب فقدان هذه المجتمعات لهويتها الإسلامية، فإن العدو يمكنه التدخل في عقائد، وثقافة، واقتصاد، وسياسة هذه البلدان وحتى في العلاقات الاجتماعية لها، كما يعمل هذا العدو أيضاً على إشاعة الحروب والفرقة بين المسلمين”.
وأشار السيد الخامنئي إلى هدف جبهة الأعداء في القضاء على الهوية الإيمانية للأمة الإسلامية، قائلًا: إن المعارف القرآنية تعتبر منقذة ومدخلًا لبناء حياة مقتدرة وعزيزة للأمة الإسلامية، ويجب تحويل هذا الأمر إلى خطاب يومي وصريح في المجتمعات الإسلامية.
واعتبر الإمام خامنئي أن العمل من أجل القرآن لا ينتهي معربا عن شكره للمعنيين بإقامة المسابقات القرآنية وقال “ينبغي لجميع الشعب والعوائل والشباب الأنس بالقرآن والاستفادة من فوائد الأنس بالقرآن” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة