الحشد الشعبي يحرر عدة قرى في قضاء الحضر جنوب الموصل

وكالات | 30 أبريل |

الحديدة: تهامة نيوز

حررت قوات الحشد الشعبي العراقي، اليوم الأحد، عدة قرى في قضاء الحضر جنوب غرب الموصل من التكفيريين بعد إعلانها عن عملية عسكرية لتأمين الدفاعات وتحرير القرى في شمال غرب القضاء، فيما تدور معارك عنيفة في المدينة القديمة للجانب الغربي لمدينة الموصل.
وأفادت مصادر إعلامية عراقية أن قوات الحشد الشعبي العراقي حررت قرى توميت وبونت المشيرفة وأم الشتان غرب تل عبطة وقرى تومين وبوثة مشيرفة وأم إشراك، ورفعت العلم فوقها فيها بعد تكبيد التكفيريين خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.
كما قامت وحدات الهندسة في الحشد الشعبي بتطهير المنازل وتفكيك العبوات الناسفة في الطرقات، فيما قامت باقتحام قرية الحسينة شمال غرب قضاء الحضر.
و يأتي تقدم قوات الحشد بعد أن أطلقت ألويته عملية عسكرية من ثلاثة محاور لتأمين الدفاعات في شمال غرب قضاء الحضر، فيما انطلقت الألوية من قرية الحجف، لتحرير قرى شمال غرب قضاء الحضر.
كما كان 80 تكفيريًا قد لاقوا مصارعهم في صد هجوم لهم على قرية المراحية جنوب غربي تلعفر، وتم في العملية تدمير آليات وأسلحة كانت بحوزتهم.
إلى ذلك تدور معارك عنيفة في البلدة القديمة للجانب الغربي للموصل، وفي الربع الأخير من منطقتي باب الجديد وقاضي البان، أي على بعد ثلاثمائة متر فقط من مسجد النوري، الذي تسعى القوات العراقية لتحريره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة