حدث في مثل هذا اليوم (5 مايو)

المواقف السياسية في مثل هذا اليوم:
الصماد: اللحظة التاريخية لرد الاعتبار لليمن باتت قريبة:-
في مثل هذا اليوم من العام 2015 وبعد مرور أربعين يوما من العدوان السعودي الأمريكي على اليمن رئيس المجلس السياسي لأنصار الله صالح الصماد يؤكد في رسالة له أن اليمنين لم يكونوا يشكلون أي تهديد للملكلة ولكن استمرار العدوان يؤكد أن اللحظة التاريخية لرد الاعتبار للشعب اليمني باتت قريبة وستوجه الصفعة لال سعود.
السيد حسن نصر الله: العدوان على اليمن فشل في تحقيق أهدافه:-
وفي اليوم نفسه السيد حسن نصر الله يؤكد أن العدوان السعودي الأمريكي على اليمن فشل في تحقيق أهدافه وأن عملية إعادة الأمل خداع آخر يهدف إلى التغطية على الفشل والعجز في الجولة الأولى من العدوان داعيا العالم إلى تحمل مسؤولية فك الحصار.
قمة خليجية لبحث العمليات العدوانية على اليمن:-
في مثل هذا اليوم من العام 2015 قمة خليجية تشاورية في الرياض لبحث العمليات العدوانية على اليمن يحضرها الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند لتكون بذلك أول قمة خليجية يحضرها رئيس غربي.
ناطق أنصار الله: نوايا الطرف الأخر للسلام لم تتوفر بعد:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016 الناطق الرسمي لأنصار الله يؤكد أن قوى العدوان ومن يمثلهم في الكويت يعرقلون ويعطلون مسار المفاوضات متعللين بمبررات واهية وأن استمرار الغارات والتحشيد العسكري للمرتزقة يكشف ان النوايا الجادة للسلام لم تتخذ بعد.
غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم:
غارات على محافظتي صعدة وعدن:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان يشن غارات على مناطق الكمب بمديرية الظاهر ومناطق تابعة لمديرية سحار وقرية العمرة برازح وبني معين في غمر.
ويشن سلسلة غارات على منطقتي المعلا وخور مكسر والعريش والمطار في عدن.
طيران العدوان يخرق وقف النار ويشن غارات على مأرب:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016 غارتان لطيران العدوان السعودي الأمريكي على مديرية صرواح في محافظة مارب.
وصول طائران شحن تقل معدات أمريكية إلى قاعدة العند:
وفي اليوم نفسه وصول قوات أمريكية على طائرات شحن عسكرية بالإضافة إلى معدات وأجهزة تابعة للقوات الأمريكية إلى قاعدة العند الجوية في محافظة لحج.
عمليات الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:
الجيش واللجان يواصلون دحر القاعدة من التواهي بعدن:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 قوات الجيش واللجان الشعبية يتقدمون في عدد من المواقع بمديرية التواهي بمحافظة عدن بعد دحر عناصر القاعدة منها.
قتلى وجرحى خلال احباط زحف للمرتزقة على نهم:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016 القتلى والجرحى في صفوف مرتزقة العدوان خلال تصدي أبطال الجيش واللجان لزحف للمرتزقة على وادي ملح باتجاه نهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة