معركة الأسرى الفلسطينيين تدخل يومها الـ 20 وانضمام 20 أسيرا للإضراب

فلسطين المحتلة | 6 مايو |
الحديدة : تهامة نيوز

تدخل معركة الكرامة التي يخوضها الأسرى الفلسطينيون داخل سجون الاحتلال اليوم السبت يومها العشرين على التوالي، وسط حديث عن انضمام دفعة جديدة من الأسرى في سجن “عوفر”، حيث من المتوقع انضمام 20 أسيرًا.
ووفقا لوكالة “فلسطين اليوم “يواصل الأسرى معركة الحرية في سجون الاحتلال مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، والتي كانوا قد حققوها سابقًا من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر.
وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن دفعة جديدة من الأسرى انضمت للإضراب في سجن “عوفر”، ومن المتوقع انضمام 20 أسيرا.
وتأتي هذه الخطوات في سياق شعور الأسرى بالهجمة الصهيونية الوحشية والمماطلة بعدم الاستجابة لمطالبهم، والأسرى بدورهم يحاولون التصدي لكافة المحاولات لكسر أضرابهم.
ورجّح قراقع بأن يبدأ الأسرى مساءً بخطوة جديدة وهي الامتناع عن تناول الماء.
وفيما يتعلق بالوضع الصحي للأسرى المضربين، قال: “نخشى سقوط شهداء، فقد نُقل العشرات من الأسرى المضربين إلى العيادات والمستشفيات، ومصلحة سجون الاحتلال تصعّد بطريقة قاتلة، فهي تريد أن تستدعي أطباء من الخارج ليقوموا بالتغذية القسرية، وهذا يعني أن هناك سياسة لقتل الاأسرى الفلسطينيين، وهذا يستدعي الاستنفار الشعبي والعربي والدولي”.
وأكد قراقع أن إدارة السجون مازالت تقوم بنقل الأسرى المضربين من سجن لآخر، وتجري تفتيشات بطريقة مهينة ومزعجة لأسرى هم بالأساس مُنهكون ومُتعبون.
ومن طلائع التحركات الشعبية في اليمن شهدت العاصمة صنعاء عقب صلاة الجمعة حراكا مجتمعيا واسعا في مختلف مديرياتها نصرة لقضية الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام والقابعين في سجون الاحتلال الصهيوني، وسط تخاذل دولي وأممي داعين إلى هبة شعبية واسعة لإنقاذ الشعب المظلوم.
ويشار إلى أن الأسرى داخل سجون الاحتلال يواصلون تحديهم للاحتلال وسط صمت دولي مطبق رغم كافة التحركات الدبلوماسية والشعبية والدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة