حدث في مثل هذا اليوم (11 مايو)

المواقف السياسية في مثل هذا اليوم:
– ظريف ووزير التعاون الدولي في جنوب أفريقيا يدعوان إلى الوقف الفوري للعدوان على اليمن:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف ووزيرة التعاون الدولي في جنوب أفريقيا ماتيه مشابانه يؤكدان خلال مؤتمر صحفي أن العدوان على اليمن لن يسفر إلا عن ارتكاب جرائم إبادة بحق أبناء الشعب اليمن فيما دعت وزير التعاون الدولي في جنوب أفريقيا إلى الوقف الفوري للعدوان على اليمن.
– فعالية في العاصمة الألمانية برلين تنديدا بالعدوان على اليمن:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 الجالية اليمنية وعدد من الجاليات العربية في العاصمة الألمانية برلين تنظم وقفة إحتجاجية نددت بالعدوان على اليمن كما تضمنت الفعالية معرض صور لعرض جرائم العدوان على اليمن.
– وفد الرياض يتهرب من مناقشة تفاصيل المرحلة الانتقالية وولد الشيخ يواصل انحيازه:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016 تواصل انعقاد الجلسات للجان المفاوضات على المستويين العسكري والسياسي ووفد الرياض يتهرب من مناقشة تفاصيل المرحلة الانتقالية والمبعوث الأممي يواصل انحيازه لمواقف وفد الرياض الرافضة للحلول.
غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم:
34 شهيدا و32 جريحا في غارات استهدف حي الدحي وقلعة القاهرة بتعز:
في مثل هذا اليوم من العام2015 طيران العدوان السعودي الأمريكي يرتكب مجزرة بشعة ويغير على حي الدحي المكتض بالسكان في مدينة تعز ويستهدف قلعة القاهرة التاريخية موقعا 34 شهيدا و 32 جريحا في صفوف المواطنين.
13 شهيدا في غارات على منازل المواطنين في حيدان بصعدة:
وفي اليوم نفسه طيران العدوان يستهدف عددا من منازل المواطنين في منطقة وادي جراد بمديرية حيدان بصعدة ما أسفر عن سقوط 13 شهيدا بينهم نساء وأطفال جراء الغارات.
غارات مكثفة للعدوان على عدن و صعدة والضالع:
وفي اليوم نفسه طيران العدوان يشن عشرات الغارات على مناطق ضحيان وحيدان بمحافظة صعدة وأكثر من 40 غارة استهدفت مناطق المعلا والتواهي بمحافظة عدن بالإضافة إلى غارات استهدفت السجن المركزي بالضالع.
مجزرة كبرى يرتكبها العدوان مستخدما أسلحة محرمة دوليا في منطقة نقم بالعاصمة:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان يرتكب واحدة من أكبر جرائمه ويستهدف منطقة جبل نقم الآهلة بالسكان وسط العاصمة صنعاء مستخدما قنبلة فراغية أسفرت عن استشهاد أكثر من 89 مواطنا وإصابة 300 آخرين بالإضافة إلى حالات اختناق جراء استخدام الاسلحة المحرمة دوليا وقد تسببت الغارات ايضا في تدمير عدد من المنازل وتهدم بنك الدم ومبنى التموين الطبي ومركز وتضرر العديد من مرافق مستشفى الثورة العام والخبراء يؤكدون أن العدوان استخدم قنبلة نيوترونية في استهدافه لمنطقة نقم.
7شهداء بينهم 4 نساء في غارات على صعدة:
وفي اليوم نفسه طيران العدوان يواصل مسلسله الدموي ويستهدف منطقة العطفين بمديرية كتاف ما أسفر عن استشهاد 6 مواطنين بينهم 4 نساء واستشهاد مواطن أخر في غارات استهدفت منطقة بني بحر بساقين في صعدة.
استشهاد طفلين برصاص مرتزقة العدوان في تعز:
في محافظة تعز وفي اليوم نفسه استشهاد طفلين برصاص مرتزقة العدوان ف نطقة الجحملية و المستشفى الجممهوري بمدينة تعز.
العدوان يعاود استهداف مكتب قناة المسيرة بمحافظة صعدة:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان السعودي الأمريكي يعاود استهداف مكتب قناة المسيرة بمحافظة صعدة ويدمر ما تبقى من أجزاء المبنى.
استهداف موكب قائد المنطقة الأولى في حضرموت ومقتل عدد من مرافقيه:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016 القاعدة تستهدف موكب قائد المنطقة الأولى عبدالرحمن الحليلي بسيارة مفخخة في محافظة حضرموت ما أسفر ومقتل عدد من مرافقيه.
شهيدان و9 جرحى في غارات على لواء العمالقة بعمران:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 طيران العدوان يخرق وقف إطلاق النارويشن غارتين على لواء العمالقة في منطقة حرف سفيان بعمران ما أسفر عن سقوط شهيدين وتسعة جرحى جراء الغارات.
عمليات الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:
اسقاط طائرة حربية مغربية من طراز إف 16 في وادي نشور بصعدة:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 الدفاعات الجوية تتمكن من إسقاط طائرة حربية مغربية من طراز إف 16 في وادي نشور بمديرية كتاف في صعدة وخلال ساعات تصدر خبر اسقاط الطائرة العديد من وكالات الانباء الرسمية والمغرب تعترف بإصابة مقاتلتها من طراز إف 16 أثناء مشاركتها في العدوان على اليمن.
ضبط معمل للمتفجرات ومخزن للأسلحة في عدن:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2015 الأجهزة الأمنية تضبط معملا لصناعة المتفجرات بحي السعادة بخور مكسر ، وأحد مخازن الأسلحة التابعة للقاعدة محافظة عدن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة