انتهاكات_وجرائم_التحالف_السعودي_في_مثل_هذا_اليوم_بتاريخ_11_مايو_2015

قامت الطائرات الحربية التابعة لقوات #التحالف_السعودي بشن (86) غارة جوية على مناطق متفرقة في ست محافظات (صعدة , صنعاء, الضالع, البيضاء, تعز, حجة ) مستهدفة الأحياء السكنية للمواطنين والمنشآت المدنية والخدمية ومستخدمتا قابل محرمة دولياً أدت الغارات إلى قتل (179) مدنيا بينهم اطفال ونساء كما جرح (491)اخرون
، كما استهدفت منازل وتدميرها على رؤوس ساكنيها ومزارع المواطنين والأسواق الشعبية والمشتفيات وسيارات المدنيين في الطرق العامة وشبكات الاتصالات والجوامع والمعالم الاثرية والمصانع .
• في #امانة_العاصمة :-
استخدمت السعودية وتحالفها سلاحا محرما دوليا لتفجير مخزن سلاح في جبل نقم حيث استخدمت قنبلة لا تقل خطورة عن القنبلة التي استخدمتها في قصف جبل عطان وقد نشرت هذه القنبلة الخوف والذعر في قلوب وأفئدة الاف من النساء والاطفال في حي نقم وقتل في أمانة العاصمة جراء قصف هذا الجبل (120)مدنياً بينهم نساء وأطفال وجرح مالا يقل عن(425) آخرين بينهم نساء وأطفال كما تدمرت العشرات من المنازل تدميرا كليا وتضررت مئات المنازل والمحلات التجارية والأسواق والشركات والمنشئات في كذلك تضرر المتحف الوطني التاريخي الذي يحوي بداخله قطع اثرية معروضة ومخزونة وتضرر متحف الموروث الشعبي وتدمير قلعة نقم التاريخية. ((المركز القانوني اصدر تقريرا وثق فيه هذا الانفجار والسلاح المستخدم والضحايا والاضرار)).
(16) غارة جوية استهدفت مناطق متفرقة في جبل نقم في مديرية آزال .
• في محلفظة #صعدة:-0
قتل (22) مدنيا وجرح (25) اخرين جراء (3) غارات جوية استهدفت منازل المدنيين في مدينة صعدة في مديرية صعدة .
غارتان جوية استهدفت الوحدة الصحية ادى الى تدميرها وتدمير (3) سيارات وتضرر جامع و(19) منزل في منطقة خميس مران في مديرية حيدان .
غارتان جوية استهدفت سوق شعبي ادى الى تدمير (9) محلات تجارية وتضرر (24) محل و(9) سيارات في سوق خميس مران في مديرية حيدان .
(3) غارات جوية استهدفت مسجد وادي المعين ادى الى تدميره في منطقة شعارة في مديرية رازح .
• في محافظة #حجة:-
قتل (3) مدنيين بينهم طفل وجرح (9) اخرون جراء غارتين جوية استهدفت منزل احد المدنيين ادى الى تدميره وتضرر (17) منزل وتدمير جامع وسيارتان وطريق في منطقة الحجاورة في مديرية الشغادرة .
(5) غارات جوية استهدفت الطريق العام في مثلث عاهم في مديرية حرض .
(9) غارات جوية استهدفت منازل المدنيين ادى الى تدمير (12) منزل وتضرر (43) منزل وتدمير جامع و(4) سيارات في مدينة حرض في مديرية حرض .
• في محافظة #تعز:-
قتل (34) مدنيا بينهم (12) طفل و(9) نساء وجرح (32) اخرين بينهم (9) اطفال و(6) نساء جراء (3) غارات جوية استهدفت منازل المدنيين ادى الى تدمير عمارة مكونة نت (3) ادوار ادى الى تدميرها وتدمير (12) منزل مجاور وتضرر (23) منزل وتضرر (14) محل تجاري وجامع و(8) سيارات في حي الدحي في منطقة قلعة القاهرة في مديرية القاهرة.
(3) غارات جوية استهدفت مباني المباحث الجنائية ادى الى تدمير (3) مباني وتضرر (2) مباني وتدمير (4) سيارات وجامع في المدينة في مديرية المظفر .
غارتان جوية استهدفت مباني شرطة السير وادارة المرور ادى الى تدمير (3) مباني في المدينة في مديرية المظفر .
(5) غارات جوية استهدفت مباني المعهد الفني والمهني ادى الى تدمير (3) مباني وتضرر (3) مباني اخرى وتدمير (4) مصانع في المدينة في مديرية المظفر .
غارة جوية استهدفت جامع السنة ادى الى تدميره وتدمير (3) منازل وتضرر (38) منزل في المدينة في مديرية المظفر .
(17) غارة جوية استهدفت قلعة القاهرة الاثرية ادى الى تدميرها في مديرية القاهرة .
(3) غارات جوية استهدفت منشآه حكومية ادى الى تدميرها في المدينة في مديرية صالة .
• في محافظة #البيضاء :-
(6) غارات جوية استهدفت شبكة الاتصالات ادى الى تدميرها في مديرية مكيراس .
(4) غارات جوية استهدفت الطريق العام في عقبة ثراه في مديرية نعمان .
* جميع الصور من واقعة قصف جبل نقم بقنبلة نيترونية باامانة العاصمة المركز القانوني للحقوق والتنمية⚖
https://telegram.me/legalcenteryemen

المركز القانوني للحقوق والتنمية
منظمة مستقله ومحايده تهتم بحقوق الإنسان وحرياته وتنميته في كافة المجالاتة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة