ولد الشيخ: وقف اطلاق النار في اليمن قبل رمضان ونبحث حلول وسط فيما يخص ميناء الحديدة

[14/مايو/2017م]

متابعات – تهامة نيوز

كشف المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ ، اليوم الأحد، عن مشاورات لإطلاق مبادرة تقضي بوقف إطلاق النار مع بدء شهر رمضان المبارك.

وقال ولد الشيخ في كلمة بمنتدى الدوحة السابع عشر المنعقد في قطر، “نعمل حاليا للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في اليمن قبل حلول شهر رمضان تمهيدا للدخول في جولة جديدة من المحادثات بين الأطراف، ووقف العمليات العسكرية باتجاه مرفأ الحديدة”.

وأضاف “نبحث عن حل وسط فيما يتعلق بمرفأ الحديدة، ونحتاج إلى توافق جميع الأطراف لوقف النزاع وهذا من شأنه أن يخفف من معاناة الشعب اليمني ويفسح المجال للتوصل إلى حل”.-حسب ما نشرته وكالة الأنباء القطرية.

واصفاً الوضع الإنساني في اليمن بـ”الفظيع”. مشيرا إلى أن الصراع خلف حتى الآن أكثر من 8 آلاف قتيل وإصابة ما يزيد عن 44 ألفا آخرين، مضيفا “أن اليمن سيواجه تحديات كبيرة في تحقيق التنمية والمحافظة على الاستقرار”.

ودعا المبعوث الاممي، الأطراف اليمنية المختلفة إلى القبول بما أسماه “الحلول الوسط” للخروج من الأزمة.

وشدد على أهمية تطوير آليات لإعادة بناء اليمن بالشراكة مع المؤسسات الدولية والإقليمية وقال: “من المهم أن تكون هناك خطط وآليات جديدة تسمح لنا بالبناء بطريقة غير مسبوقة”.

واختتم المبعوث الأممي مداخلته في جلسة حملت عنوان “الأزمات السياسية وانعكاساتها على استقرار الشرق الأوسط”، بدعوة المجتمع الدولي كافة إلى مساعدة اليمنيين في التوصل إلى سلام دائم، قائلا “اليمنيون يتطلعون للعيش بسلام وعلى دول المنطقة والعالم مساعدتهم في تحقيق هذه الأهداف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة