المجلس السياسي الأعلى يحمل العدوان مسؤولية تفكيك اليمن ويؤكد تمسكه بالوحدة المباركة

صنعاء | 16 مايو |

الحديدة : تهامة نيوز

حمل المجلس السياسي الأعلى قوى العدوان مسؤولية تفكيك اليمن وتمزيقه والمساس بوحدته وسلامة أراضيه، مؤكدا تمسكه بالوحدة اليمنية التي تفصلنا أيام عن الاحتفال بذكراها الـ27.
جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس السياسي الأعلى، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة صنعاء.
وحمل البيان مجلس الأمن الدولي والدول الخمس دائمة العضوية فيه بشكل خاص ومنظمة الأمم المتحدة وأدوات العدوان السعودية والإمارات ومن معهم مسؤولية المآلات الكارثية التي وصلت إليها الأوضاع في اليمن على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وأوضح المجلس السياسي في بيانه أن العدوان هدف إلى تمزيق اليمن وتجزئته إلى دويلات وكانتونات ضعيفة، متخذين من شرعية هادي المزعومة مظلة لتنفيذ مخططاتهم التآمرية على اليمن أرضاَ وإنساناً، كما استخدم العدوان ومن يقف خلفه دور الأمم المتحدة وتحديدا المبعوث الدولي لليمن لتضييع الوقت وذر الرماد في العيون وتظليل المجتمع الدولي و تعطيل المفاوضات السياسية.
وأوضح المجلس أن إعلان ما سمي بالمجلس السياسي الانتقالي الجنوبي ليس إلا جزءاً من مخطط تمزيق الوطن وتفكيكه لصالح قوى النفوذ والاستكبار العالمي وفي مقدمتها أمريكا وبريطانيا والصهيونية العالمية، مؤكدا أنه نتيجة حتمية للعدوان الغاشم على اليمن بقيادة أدوات قوى الهيمنة المتمثلة في السعودية والإمارات ومن تحالف معها منذ يوم 26 مارس 2015م.
كما حمل المجلس السياسي الأعلى “المنتهية ولايته هادي” مسؤولية التآمر على وحدة اليمن والمسؤولية المباشرة عن إزهاق أرواح اليمنيين، وسفك دماء الأبرياء أطفالاً ونساءً وشيوخاً وشباباً والتدمير الكامل والشامل لكل مقدرات الوطن وكل مشاريع البنى التحتية في كل المجالات، وتمترسه وراء دول العدوان وإصراره على تحدي إرادة الشعب اليمني، مؤكدا بأن الجرائم التي ارتكبها العدوان تحت مظلة إعادة ما يسمى بشرعية هادي، وجرائم من وقف معه وأيده من القوى السياسية في الداخل والخارج، والدعم الخارجي الذي تزعمته السعودية كلها لن تسقط بالتقادم وسيقتص الشعب لنفسه من أولئك المجرمين عاجلاً أم آجلاً.
وشدد المجلس السياسي على أبناء اليمن جميعا الوقوف صفاً واحداً للتصدي للعدوان وإفشال محاولات تجزئة الوطن وتمزيقه والحفاظ على الوحدة اليمنية قدر ومصير شعبنا ومصدر قوته وعزته وتقدمه والتي تفصلنا أيام عن الاحتفال بالذكرى الـ 27 لإعادة تحقيقها في 22 مايو 1990م.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة