الامارات تفتح أراضيها للقوات والقواعد الأمريكية باتفاق دفاع جديد مع واشنطن

[17/مايو/2017م]

وكالات – تهامة نيوز

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية عن اتفاق مع الإمارات يرفع عدد القوات الأمريكية في الأراضي الإماراتية ضمن اتفاق دفاع جديد جرى التوصل إليه خلال لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الفعلي للإمارات ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد أمس في واشنطن.

وبحسب وكالة رويترز وقعت الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة اتفاقا جديدا للتعاون الدفاعي قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم الثلاثاء إنه يوضح “حجم وشروط” الوجود العسكري الأمريكي داخل الإمارات.

وبحسب رويترز قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة وقعت اتفاقا جديدا معدلا للتعاون الدفاعي مع الإمارات العربية المتحدة يمكن أن يسمح لواشنطن بإرسال مزيد من القوات والعتاد إلى الإمارات في أحدث علامة على تعزيز العلاقات مع الحليف الوثيق بمنطقة الخليج العربية.

كما قال كريستوفر شيرود المتحدث باسم البنتاغون معلقاً على الاتفاق “هذا سيتيح للجيش الأمريكي القدرة على الاستجابة بسلاسة أكبر لعدد من السيناريوهات داخل وحول الإمارات العربية المتحدة عند الضرورة”. ولم يذكر مزيدا من التفاصيل.

وأشار شيرود إلى أن الاتفاق الجديد يحل محل اتفاق يرجع إلى العام 1994 بما يعكس بشكل أفضل “النطاق الواسع للتعاون العسكري بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة في الوقت الحالي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة