حدث في مثل هذا اليوم (17 مايو)

[17/مايو/2017م]

متابعات – تهامة نيوز

المواقف السياسية في مثل هذا اليوم:

– ناطق الجيش يرحب بتمديد الهدنة الانسانية لخمسة أيام إضافية:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 وبعد مرور 5 أيام من الهدنة النسانية المفترضة الناطق الرسمي للقوات المسلحة والامن العميد شرف لقمان يرحب بتمديد الهدنة لخمسة أيام إضافية بناء على طلب المبعوث الأممي الى اليمن ويستعرب عرقلة سعودية لوصول المساعدات الإنسانية الى المناطق المنكوبة ومنع وصول السفن التجارية.
– فعالية في واشنطن تنديدا بالعدوان على اليمن:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 الجالية اليمنية و عدد من الجاليات العربية تنظم تظاهرة في العاصمة الأمريكية واشنطن تنديدا بالعدوان على اليمن.
– وفد الرياض يعطل الجلسة الرئاسية وينسحب من الجلسة:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 وفدُ الرياضِ يعطل الجلسةَ الصباحيةَ الرئاسيةَ التي جمعتهُ مع الوفدِ الوطني في قصرِ بيان الاميري بحضور ِالمبعوثِ الدوليِّ إسماعيل ولد الشيخ احمد بعد أن طرح اسم ِالفارِّ علي محسن الأحمر لرئاسةِ اللجنةِ العسكريةِ المقترحةِ في المرحلةِ الانتقالية، بهدفِ تعطيلِ المسارِ التفاوضيِّ وتهرباً من الالتزامِ بالضماناتِ السياسيةِ المطلوبة، ليغادرَ بعدها وفدُ الرياض ِالقاعة َمعطلاً الجلسةَ التي كان يفُترض ُان يتواصلَ فيها النقاشُ حولَ التصوراتِ المقترحةِ بشأنِ السلطةِ الانتقالية، بما فيها الرئاسة والحكومة واللجان الامنية والعسكرية ومهام كل منها، وكيفية تشكليها والمدد الزمنية لعملها خلال الفترة الانتقالية.
غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم:
– طيران العدوان يستهدف ناقلات إغاثية تابعة لليونسيف وهي في طريقها إلى محافظة صعدة:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان السعودي الأمريكي يخرق العدنة الانسانية في يومها الخامس ويستهدف بثلاث غارات ناقلات إغاثية تابعة لليونسف في منطقة آل عمار التابعة لمديرية الصفراء وهي في طريقها إلى الى محافظة صعدة.
– استشهاد رجل مسن في غارات للعدوان على وادي علاف بصعدة:
وفي اليوم نفسه استشهاد رجل مسن إثر الغارات التي شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي على وادي علاف بمديرية سحار.
– العدوان يخرق الهدنة الانسانية ويشن 5 غارات على عدن والجوف:
وفي عدن وفي اليوم نفسه طيران العدوان يخرق الهدنة المعلنة ويشن 3 غارات على الساحل الذهبي في مدينة التواهي وغارة أخرى على كريتر في عدن.
عمليات الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:
الجيش يوزع مساعدات انسانية لأبناء محافظة أبين:
وفي مثل هذا اليوم الجيش وبالتعاون مع أبناء محافظة أبين يواصلون توزيع مساعدات إنسانية عاجلة في إطار تخفيف المعاناة التي تعرض لها أبناء المحافظة جراء عبث القاعدة.
احباط هجوم للقاعدة استهدف إدارة للأمن في الضالع:
وفي اليوم نفسه الجيش واللجان الشعبية يتصدون لهجوم لعناصر القاعدة استهدف إدارة الأمن في محافظة الضالع بكافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.
احراق مدرعة تابعة للعدوان خلال محاولة تقدم باتجاه المديرية:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016 احباط محاولة تقدم لمرتزقة العدوان باتجاه مديرية المتون بالجوف وإحراق مدرعة.
المظاهرات والمسيرات الشعبية في مثل هذا اليوم:
– مسيرة في ذمار تدعو لاستمرار النفير العام:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2015 مسيرة شعبية لأبناء مدينة ذمار في الذكرى السنوية للشهيد القائد جددت رفض العدوان على اليمن ودعت لاستمرار النفير العام لمواجهته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة