ندوة بصنعاء حول تفعيل وثيقة الشرف القبلية بصنعاء

[24/مايو/2017]
صنعاء – سبأ:

أوصت ندوة عقدت بصنعاء اليوم بعنوان ” معا لتفعيل وثيقة الشرف القبلية” بأهمية مواصلة التصدي للعدوان.

ودعا المشاركون في الندوة التي نظمها مجلس التلاحم الشعبي القبلي وجامعة صنعاء بحضور مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب ووكيلا محافظة صنعاء مانع الاغربي وشايف عاصم وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وعمداء الكليات إلى إبراز دور القبيلة اليمنية المشرف كمكون أصيل في الدولة.

وأكدوا أهمية التصدي لكل من يحاول شق الصف الوطني والجبهة الداخلية في مواجهة العدوان .. مطالبين الشعوب العربية والإسلامية الضغط على أنظمتها لإيقاف تعاونها مع تحالف العدوان .

وفي الندوة أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير أهمية الندوة في تعزيز دور القبيلة اليمنية التي أثبتت أنها الحامية للقيم والمبادئ التي تضمنها ميثاق الشرف القبلي.

فيما أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية عبدالسلام الضلعي إلى أهمية دور القبيلة في التصدي العدوان ورفد الجبهات بالرجال والعتاد .. لافتا إلى دور الأكاديميين في التعريف بما تضمنته وثيقة الشرف وتنظيم الندوات وعمل الدراسات في هذا الجانب.

بدوره أشار رئيس مجلس التلاحم القبلي ضيف الله رسام إلى أن الفعالية تأتي تدشينا لندوات سيتم تنظيمها حول تفعيل وثيقة الشرف القبلي .. داعيا الأكاديميين والمشائخ والعلماء إلى القيام بدورهم في الحشد المجتمعي لمواجهة العدوان وتعزيز التكافل الإجتماعي.

وقدمت خلال الندوة ثلاث أوراق عمل الأولى حول دور القبيلة في بناء الوطن والدفاع عنه قدمها الدكتور فهمي الأغبري، فيما تناولت الورقة الثانية إيضاح عن الوثيقة للدكتور محمد تقي، والورقة الثالثة حول القبيلة في علم الإجتماع والإنثروبولوجيا للدكتور علي باعلوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة