ندوة سياسية بجامعة إب حول خطر المشروع الصهيوامريكي على المنطقة .. اليمن انموذجا

إب /

نظمت المكونات السياسية المناهضة للعدوان اليوم بجامعة إب ندوة سياسية حول ( خطر المشروع الصهيوامريكي على المنطقة .. اليمن انموذجا )

وفي الندوة التي أدارها رئيس جامعة إب الاستاذ الدكتور طارق المنصوب ؛ رحب وكيل المحافظة حارث المليكي باعضاء الوفد السياسي الزائر ؛ موضحا ان الجميع يدرك خطورة المشروع الصهيوامريكي الهادف الى تدمير المنطقة واحتلال الشعوب العربية لتنفيذ مخططات تآمرية كما هو حاصل في بلادنا الذي يتعرض لعدوان ظالم دمر مقدرات الوطن ؛ مشيرا الى ان محافظة اب وكما كان لها الدور البارز في ترسيخ النظام الجمهوري هاهي اليوم تقدم خيرة ابناءها للتصدي لهذا العدوان الذي يعد امتداد للمشروع الصهيوامريكي في المنطقة ..

وقدمت في الندوة اربع اوراق عمل تمحورت الاولى حول فشل مشروع الشرق الجديد قدمها الدكتور حزام الاسد عضو المجلس السياسي لانصار الله تطرق فيها الى الخلفيات التاريخية للمشروع الصهيوامريكي والوضع القائم في بلدان المنطقة وكيف بدأ هذا المشروع يتجه نحو الفشل في سوريا والعراق واليمن ؛ مشيرا الى الدور الذي يمارسه نظام ال سعود وال زايد لخدمة هذا المشروع التدميري واستنزاف الاموال الطائلة في خدمة امريكا واليهود . لافتا الى خطورة المشروع الصهيوامويكي في اليمن وكيف استطاع ابناء اليمن مواجهة هذا المشروع عبر ثورة ا(٢١) من سبتمبر ٢٠١٤ والتي ساهمت في اسقاط اذيال ورموز ذلك المشروع .

اما ورقة العمل الثانية فقد تمحورت حول (اجندة المشروع الامريكي الصهيوني الغربي ) قدمها عبدالملك الحجري رئيس تكتل الاحزاب المناهضة للعدوان امين عام حزب الكرامة اليمني اوضح فيها ملامحم الاجندة التي تسعى قوى الاستكبار بقيادة امريكا واليهود الى تنفيذه في منطقتنا من خلال نشر الفوضى ونهب الثروات والقتل والتدمير واشاعة الفتنة بين ابناء هذه المنطقة وكلها تديرها اجهزة الاستخبارات العالمية ؛ مشيرا الى دور محور المقاومة التي وقفت سدا منيعا ازاء تنفيذ هذه الاجندة التدميرية في منطقتنا مثل حزب الله في لبنان وايضا يقف الشعب اليمني وثورة سبتمبر في مواجهة اذيال هذا المشروع .
واستشهد الحجري بتصريحات واراء بعض الكتاب والسياسين الامريكين والغربيين التي تؤكد تلك الاجندة التدميرية لشعوب المنطقة العربية والاسلامية ومنها الشعب اليمني ..

فيما قدمت احزاب التحالف الوطني ورقة عمل تمحورت حول (خطر المشروع الصهيوامريكي على المنطقة .. اليمن انموذجا) قدمها محمد القاز عضو قيادة احزاب التحالف امين عام حزب الاتحاد اليمن ؛ اكد فيها ان اليمنين استطاعوا تعرية المشروع الجهنمي للصهيونية العالمية عبر امريكا وعملاءها من الاعراب بهدف تأمين اسرائيل وضمان توسعها وتحقيق اطماعها التوسعية في منطقة الشرق الاوسط . موضحا ان صمود ابناء الشعب اليمني وتلاحمه وجبهته الداخلية المتماسكة والموحدة كان اقوى من ترسانة وحقد دول العدوان وهاهي اليوم هذه الدويلات تتصدع وكل حليف يعري حليفه واصبح تحالف الشر اكثر تفككا واضعف مما كان عليه وهذا ما يدل ان النصر بات قاب قوسين او ادنى ..
كما قدمت الجبهة الوطنية لابناء المناطق الجنوبية لمقاومة الغزو والاحتلال ورقة عمل حول خطورة المشروع في المحافظات الجنوبية ) قدمها الدكتور محمد الحامد عضو الجبهة قدم فيها شرحا موجزا للواقع الاليم للمناطق الجنوبية المحتلة والذي يخفيه الاعلام العالمي الذي يعد جزءا من هذا المشروع الخبيث ؛ مشيرا الى ان العنوان الابرز لمعاناة ابناء المناطق الجنوبية المحتلة هو امتهان حقوق المواطنة والاذلاذ واذكاء الصراع ومظاهر التناحر والثارات بين ابناء وفصائل الجنوب لكي يسهل على قوى الاحتلال تمرير مشاريعها التدميرية تلك ؛ لافتا الى ما يتعرض له عدد من الناشطين من ابناء الجنوب من تعذيب واخفاء قصري في سجون الاحتلال وخاصة في حضرموت ..

واثريت الندوة بالعديد من المداخلات للاكاديمين والشخصيات الاجتماعية التي حضرت في الندوة .

حضر الندوة وكلاء محافظة إب علي بن علي النوعة والدكتور اشرف المتوكل وقاسم المساوى و نائب رئيس جامعة إب الاستاذ الدكتور محمد النزيلي ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة