عملية سطو مسلح على بنك تجاري في مدينة عدن

عدن | 13 يوليو |: هاجم مسلحون عددهم 8 أفراد ويرتدون زي قوات مكافحة الإرهاب، اليوم الخميس، البنك الأهلي في مديرية المنصورة بمحافظة عدن المحتلة، وتمكنوا من السطو على كميات كبيرة من أمواله وسط إطلاق نار كثيف أسفر عن سقوط 4 من موظفي البنك بينهم مدير البنك وهم في حالة حرجة.
وأوضحت مصادر محلية ان عدد من المهاجمين أطلقوا وابل من الرصاص من أسلحتهم الرشاشة على مبنى البنك الكائن بحي عبد العزيز عبد الولي بمديرية المنصورة مما أسفر عن إصابة مدير الفرع وثلاثة من أفراد الحراسة قبل الشروع باقتحامه وسرقة كميات من الأموال.
وتشير المعلومات الأولية إلى أن المسلحين حاولوا نهب مبالغ مالية من البنك، غير أن موظف الخزانة رفض فتحها، فقاموا بإطلاق النار لترهيبه، ما ادى إلى اصابته.. وتفيد المعلومات ان الجريح الثاني من أفراد حماية البنك. منوهة إلى أن قوة أمنية وصلت البنك قبل أن تتمكن العصابة من نهب مبالغ مالية.
مصادر أخرى تشير إلى أن العصابة نهبت مبالغ مالية كانت لدى الموظفين الذين يعملون على ايداع المبالغ النقدية وصرف الشيكات، غير أنها لم تحدد المبالغ المالية التي تعرضت للنهب.
وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً التقطتها كاميرات المراقبة قيل إنها للمسلحين أثناء عملية السطو على البنك الأهلي.
وسارع حزب الإصلاح وناشطيه لاتهام قوات الحزام الأمني باعتبار أن زي المهاجمين يمتلكه الحزام الأني التابع لعيدروس الزبيدي المدعومين من الإمارات.
وتشهد مدينة عدن الخاضعة لسلطة قوى الغزو والاحتلال، حالة من الفوضى العارمة والانفلات الأمني الكبير، حيث تعرضت عددا من البنوك والمصارف لعمليات سطو خلال الفترة الماضية، كما شهدت العديد من عمليات الاغتيال والتفجيرات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة