مصرع عدد من التكفيريين بينهم سعوديون وكويتيون على يد الجيش السوري في دير الزور

وكالات | 16 أغسطس

: لقي عدد من التكفيريين المنتمين لـ “داعش” مصارعهم، بينهم سعوديون وكويتيون في عمليات نفذتها وحدات من الجيش العربي السوري المدعومة بسلاح الجو ضد تجمعاتهم ومحاور تحركهم في دير الزور.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن مصدر ميداني قوله بإن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات مع تنظيم “داعش” على محاور الحويقة والرشيدية ومحيط المطار وانتهت بمقتل وإصابة العديد من التكفيريين وتدمير كمية من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم.

وأضاف المصدر أن سلاح الجو في للجيش السوري نفذ غارات مكثفة على مقرات وخطوط إمداد لتنظيم “داعش” في منطقتي البانوراما والموارد وأحياء الرشدية والحويقة وخسارات وفي قرى الحسينية والبغيلية وحطلة وحويجة صكر وعياش والمسرب.

وأوضح المصدر أن الغارات الجوية أسفرت عن تدمير عدة مقرات لتنظيم “داعش” والقضاء على العديد من التكفيريين من بينهم الكويتيان عويد البراك وعايد الدخيل والسعودي “أبو عائشة الجزراوي” والماليزي المدعو “أبو مريم”.
إلى ذلك وفي سياق آخر أكدت مصادر أهلية من ريف دير الزور الغربي فرار مجموعة من تكفيري “داعش” من بينهم أحد المتزعمين الأمنيين في تنظيم “داعش” المدعو “جليبيب التونسي” إضافة إلى “أبو طلحة البلجيكي” وبحوزتهما نحو 39 مليون ليرة سورية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة