الجيش السوري وحلفاؤه يعلنون انطلاق معركة “والفجر 3” في دير الزور

وكالات | 16 سبتمبر

أعلن قائد غرفة عمليات قوات حلفاء الجيش السوري في بيان له اليوم السبت بدء عمليات “والفجر 3″، مشيراً إلى أن هذه العمليات تأتي استكمالاً لعمليات “والفجر1 و2”.
ولفت القائد إلى أن عمليات “والفجر1 و2” شهدت تحرير شرق الضمير حتى الحدود الأردنية والبصيري حتى حدود العراق ومحور السخنة – دير الزور، مضيفاً أن عمليات “والفجر3” بدأت بتحرير منطقة شمال شارة الوعر ووادي الرطيمة والغزلانية بمحاذاة الحدود مع العراق.

وأكد البيان أن تحرير المناطق تمّ “بفضل جهود وجهاد الجيشِ العربي السوري والقوات الإيرانية وحزب الله والحيدريون والفاطميون والزينبيون والقوات الشعبية السورية وبمساندة الجيش الروسي”.
وتابع القائد في البيان قائلاً إن عمليات والفجر3 ستستمر للوصول إلى البوكمال الحدودية وتطهير هذه المنطقة الواسعة والاستراتيجية من داعش
.
ويأتي هذا البيان بعد انتهاء العمليات بفرض السيطرة الكاملة على قرية حويجة المريعية وعلى عدة نقاط باتجاه قرية المريعية جنوب شرق المطار في دير الزور.
وأشارت “سانا” إلى أن أهمية السيطرة على قرية حويجة المريعية لجهة دحر داعش من محيط قرية الجفرة ومنع استهدافها بالقذائف من قبل التنظيم إضافة إلى توسيع نطاق الأمان في محيط مطار دير الزور العسكري تمهيداً لاستثماره في دعم العمليات البرية المتواصلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة