انطلاق مناورات صينية روسية قرب كوريا الشمالية

وكالات | 18 سبتمبر

انطلقت، اليوم الاثنين، مناورات بحرية مشتركة بين الصين وروسيا قرب كوريا الشمالية، بالتزامن مع تصاعد التوتر بشأن الطموحات النووية لكوريا الشمالية، وقبيل اجتماع تعقده الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الأسبوع بشأن الأزمة الكورية الشمالية.

وقالت وكالة “شينخوا” الصينية إن التدريبات المشتركة ستجري بين خليج بطرس الأكبر “بيتر ذا جريت باي” الواقع خارج ميناء فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا، في مكان ليس بعيدا عن حدود روسيا مع كوريا الشمالية، وفي الجزء الجنوبي من بحر أوخوستك شمالي اليابان.

وتعتبر هذه المناورات الجزء الثاني من التدريبات البحرية الصينية الروسية هذا العام، حيث جرى الجزء الأول في بحر البلطيق في يوليو، ولم يربط التقرير هذه المناورات بشكل مباشر بالتوترات الحالية بشأن كوريا الشمالية، ودعت الصين وروسيا مرارا إلى التوصل لحل سلمي وإجراء محادثات لحل هذه المسألة
.
وفي سياق منفصل كشفت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم، أن الجيش الأمريكي استخدم قاذفتين بي-1 بي ومقاتلات إف-35 خلال تدريبات على القصف الجوي مع كوريا الجنوبية فوق شبه الجزيرة في استعراض للقوة ضد كوريا الشمالية.

وقال مسؤول في الوزارة إن القاذفتين انطلقتا من جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادي بينما انطلقت المقاتلات من اليابان وانضمت إليها ست مقاتلات من كوريا الجنوبية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة