شاهد صور أبناء المديريات الشمالية والشرقية بمحافظة الحديدة يحيون الذكرى الاولى لمجزرة سجن الزيدية

الحديدة 29 أكتوبر 2017م

نفذ ابناء المديريات الشمالية والشرقية بمحافظة الحديدة عصر اليوم مسيرة حاشدة إحياءا للذكرى الاولى لمجزرة سجن أمن مديرية الزيدية التي ارتكبها طيران تحالف العدوان السعودي الأمريكي والتي راح ضحيتها أكثر من 80 شهيدا وعشرات الجرحى والمصابين.

وخلال المسيرة التي حضرها وكيل اول المحافظة محمد عياش قحيم ووكيل شؤون الثقافة والاعلام علي احمد قشر أشار وكيل المحافظة المساعد للشؤون المالية والإدارية والموارد المالية عبد الجبار احمد محمد الى أن مثل هذه المجازر التي يرتكبها النظام السعودي هي تعبير عن مدى قبحه وعدوانيته ، داعيا الجميع إلى التحرك صفا واحدا في مواجهة طغيان العدوان السعودي الأمريكي الغاشم.

وشدد الوكيل عبد الجبار على ضرورة إحياء مثل هذه المناسبات التي تفضح جرائم العدوان ووحشيته وتؤكد على مظلومية الشعب اليمني ، مؤكدا أن إحياءها دليل على أن الشعب اليمني لن يفرط بدماء الشهداء مهما حاول العدو عسكريا أوسياسيا وأنه لايمكن أن ينساها بمرور الزمن.

ودعا وكيل المحافظة أبناء مديريات المحافظة التي شهدت جرائم حرب إلى إحياء ذكراها كونها تمثل محطات مهمة للشعب اليمني وحتى تظل وقودا لحماس الشعب اليمني في الاندفاع لجبهات الشرف للأخذ بثأر الشهداء.

مؤكدا على استمرار مطالبة الشعب اليمني لمجلس الأمن والأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة ومحاكمة المجرمين كونها جرائم إبادة جماعية لا تقرها الشرائع السماوية ولا القوانين الدولية.

وقد صدر عن المسيرة بيان ندد فيه ابناء المديريات الشمالية والشرقية بالمجزرة البشعة التي استهدفت قبل عام سجناء عزل لاحول لهم ولاقوة بقصفهم بوحشية في موقف يعبر عن هشاشة وضعف وفشل تحالف العدوان وهمجيته.

وطالب البيان الأمم المتحدة والمنظمات الدولية باتخاذ موقف صريح وجاد لوقف العدوان الواقع على الشعب اليمني منذ قرابة ثلاثة أعوام استخدم خلالها العدوان كافة الوسائل لقتل الشعب اليمني وتدمير بنيته التحتية في كافة القطاعات الصحية والثقافية والتعليمية والاقتصادية التي أسسها طوال عشرات السنين بما في ذلك دور العبادة و الآثار والمقابر والأسواق والأحياء الشعبية وما جريمة سجن الزيدية إلا مثال واضح لبشاعة تلك الجرائم ومرتكبيها .

وحيا البيان صمود وبسالة ابناء القوات المسلحة واللجان الشعبية في جبهات الشرف والبطولات ، مؤكدا وقوف أبناء المديريات الشمالية والشرقية صفا واحدا في مواجهة العدوان ودعم الجبهات بالمال والرجال حتى دحر العدوان وتحقيق النصر.

تخلل المسيرة الحاشدة التي شارك فيها مدير الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين جلبر حسين الرازحي و مدير عام مديرية الزيدية عبد الرحمن المنصب ومدير عام مديرية المراوعة واعضاء السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعيةوجمع غفير من المواطنين العديد من المشاركات والقصائد الشعرية للشاعر سليمان معوضة ومسرحية مؤثرة جسدت بشاعة الجريمة.
……..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة