وقفات إستنكارية حاشدة بذمار تحت شعار “القدس قضيتنا الأولى

شهدت مدينة ذمار عقب صلاة الجمعة اليوم، ست وقفات احتجاجية منفصلة لأبناء كلا من( مربع وسط المدينة بالمدرسة الشمسية و القطاع الشرقي بجامع الزهراء و القطاع الغربي بجامع الأمام زيد والقطاع الشمالي بمسجد الأنصار والقطاع الجنوبي بجامع عبيه وابناء حي فراح) نصرة للشعب الفلسطيني والمقدسات وإدانتهم للموقف الأمريكي العدائي.

وألقيت في الوقفات عددا من الكلمات والقصائد الشعرية التي أشارت إلى تاريخ أمريكا المنحاز لكيان العدو الصهيوني وإلى القرارات الأمريكية المتعاقبة والفيتو الأمريكي المساند للكيان الغاصب، مشيرة إلى أن للقرار الأمريكي الأخير عواقب وخيمة على المقدسات الإسلامية في المنطقة.

وأشارت إلى كلام السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في حين أكد أن على كيان العدو أن يحسب حساب الشعب اليمني في أي مواجهة قادمة سواء في فلسطين أو لبنان.

وأضافوا ” إن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية وما نراه من مشاهد مروعة وأشلاء ممزقة بحق أطفالنا ونسائنا وشيوخنا وشبابنا، ألا تحرك ضمائرنا ومشاعرنا في مواجهة صلف وغطرسة هذا العدوان ورفد الجبهات بالرجال والعتاد دفاعا عن أرضنا وعرضنا وكرامتنا “.

ودانت بيانات الوقفات القرار الأمريكي واعتبرت أمريكا شريكا في احتلال الأراضي العربية في فلسطين، وشريكا في الجرائم ضد الشعب الفلسطيني، مشيرات إلى عدم احترام أمريكا للأعراف والقرارات الدولية.

ولفتت البيانات إلى أن القرار الأمريكي كشف تواطؤ الأنظمة العربية مع كيان العدو،وأكدت على الموقف الثابت والمبدئ لنصرة الشعب الفلسطيني واعتبرت القرار الأمريكي عدوانا على الشعوب العربية المسلمة.

وباركت بيانات الوقفات الانتفاضة الفلسطينية، داعيات أحرار العالم لمناصرة الشعب الفلسطيني، كما دعت إلى تفعيل المقاطعة للبضائع الأمريكية والصهيونية.

ودعت المجاهدين في فلسطين إلى مزيد من العمليات الفتاكة بكيان العدو وأن يتوكلوا على الله آخذين بأسباب النصر وأن لا يعولوا على الأنظمة العربية.

يذكر أن العاصمة صنعاء شهدت عصر اليوم مسيرة جماهيرية كبرى استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي دعما ونصرة للقدس والشعب الفلسطيني ورفضا للقرار الأمريكي الأخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة