بدء مناورات عسكرية أمريكية يابانية كورية جنوبية

وكلات | 11 ديسمبر

بدأت القوات الأمريكية والكورية الجنوبية واليابانية، اليوم الاثنين، تدريبات مشتركة بعد أيام على إطلاق بيونغ يانغ صاروخا باليستيا عابرا للقارات قادر على ضرب أي منطقة في أمريكا.

وبحسب وكالة “فرانس برس” فقد ذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن المناورات السادسة من نوعها منذ يونيو 2016 والتي يفترض أن تستمر يومين، تجري في البحر قبالة شبه الجزيرة الكورية واليابان.

وأضافت في بيان “خلال التدريبات، ستقوم سفن حربية من نوع ايجيس من كل بلد بتجارب وهمية على رصد ومطاردة صواريخ بالستية كورية شمالية ثم ستتقاسم المعلومات”

وتشارك في التدريب سفينتان أمريكيتان واخرى كورية جنوبية وسفينة يابانية في المناورات التي تأتي بعد أقل من أسبوعين على إطلاق بيونغ يانغ صاروخا بالستيا جديدا عابرا للقارات.

وترتبط اليابان وكوريا الجنوبية اللتان تؤثر خلافات تاريخية وعلى أراض على علاقاتهما، بمواثيق دفاعية مع الولايات المتحدة.
وقامت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية الاسبوع الماضي بأكبر مناورات جوية في تاريخهما.

وكانت قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية قد أعلنت، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية ستجري تدريبات على مدى يومين تبدأ الاثنين.

وأطلقت كوريا الشمالية صاروخين فوق اليابان في إطار سعيها لتطوير أسلحة نووية وصواريخ باليستية في رد على التهديدات الأمريكية لها.
وفي 29 نوفمبر الماضي أجرت بيونغيانغ اختبارا لصاروخ باليستي عابر للقارات، مؤكدة أنه أكثر صواريخها تطورا على الإطلاق وقادر على الوصول إلى الأراضي الأمريكية.

وللولايات المتحدة 28500 جندي في كوريا الجنوبية ووجودهم هو إرث للحرب الكورية التي دارت بين عامي 1950 و1953

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة