وزير المياه والبيئة يدشن ويتفقد عدد من المشاريع بالحديدة

[09/يناير/2018] الحديدة
المركز الإعلامي تهامة نيوز
دشن وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم بمنطقة القطيع بمحافظة الحديدة مشروع توريد وتركيب وتشغيل خط الضغط العالي 11 كيلو فولت بطول ألف و650 متر مع أربعة محولات بقدرة 100 كيلو فولت إمبير والأعمدة والملحقات لتغذية وتشغيل أربع آبار مياه في حقل آبار القطيع.

وستسهم الأربع الآبار المزمع العمل فيها خلال الأشهر المقبلة إضافة إلى الثمان الآبار القائمة في حقل القطيع، في توسع مساحة المستفيدين من خدمات المياه لما يقارب 30 بالمائة من مدينة الحديدة.

واستمع المهندس الوزير من القائمين على إدارة حقل القطيع إلى شرح حول الأهمية التي يمثلها هذا الحقل من حيث ضخ المياه بجودة عالية حيث يضم الحقل محطة لمعالجة المياه بالكلور.

وقد أشاد المهندس الوزير بالجهود المبذولة من قبل موظفي ومهندسي حقل القطيع .. مثمنا في ذات الوقت الدعم المقدم من قبل منظمة اليونسيف لتنفيذ المشروع.

رافقه وكيل أول وزارة المياه عبدالغني المداني ووكيل الوزارة للشئون المالية عبدالله الهادي ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف شهاب ناصر ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالحديدة زيد علي الكحلاني وعدد من مدراء عموم الوحدات بالوزارة ومدراء فروع الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة.

كما زار وزير المياه والبيئة فرع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمنطقة المراوعة بمحافظة الحديدة، واطلع على سير العمل الخدمات التي يقدمها للمواطنين.

وطاف المهندس الوزير ومعه وكيل أول الوزارة عبدالغني المداني ووكيل الوزارة للشئون المالية عبدالله الهادي، في أقسام ومكاتب الفرع واستمع إلى ملخص من المدير والموظفين بالفرع حول الجهود المبذولة لتوسيع خدمات المياه في المراوعة وذلك وفقا للدراسات المعدة بهذا الخصوص.. مشيرين إلى أن مياه منطقة المراوعة تقدم خدماتها حاليا من أربع آبار قآئمة.

ووجه وزير المياه والبيئة المعنيين بتقديم الدعم اللازم لفرع المؤسسة بالمراوعة ومساندته في توسيع نطاق الخدمة المائية.

واطلع وزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير ومعه وكيل أول الوزارة عبدالغني المداني على مشروع معالجة مخرجات مصانع مياه الشرب والأغذية بمنطقة دير الصوفه بمديرية المراوعة والذي ينفذه فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالحديدة وبمشاركة وتمويل من قبل شركة أروى للمياه المعدنية.

وقدم مدير عام فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالحديدة عبدالكريم السفياني شرحا حول أهمية هذا المشروع في الحفاظ على جودة ونوعية المياه الجوفية والسطحية وحمايتها من التملح والتلوث.. مشيرا إلى أن فكرة المشروع تشمل التخلص من المخرجات عن طريق التبخر.

ولفت إلى أن المشروع يتكون من وحدة معالجة مكونة من حوضين تجميعية ووحدة الضخ إلى أحواض التبخير المكونة من ثلاثين حوض بأبعاد من 15 متر عرض و30 متر طول لكل حوض.

وأشاد وزير المياه والبيئة بالجهود التي بذلت في تنفيذ هذا المشروع ..داعيا القطاع الخاص إلى الإضطلاع بدوره في مساندة الجهود الحكومية بشأن الحفاظ على البيئة.

إلى ذلك اطلع وزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير على سير العمل في فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بالمحافظة، ووجه مسؤولي الفرع بالإضطلاع بدورهم وإستشعار المسؤولية والمهام المسندة لهم والعمل على تفعيل أنشطة الفرع بالشكل المطلوب.

رافقه وكيل أول وزارة المياه عبدالغني المداني ووكيل الوزارة للشئون المالية عبدالله الهادي ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف شهاب ناصر وعدد من المسؤولين بالوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة